الإثنين 13 ذو الحجة / 03 أغسطس 2020
12:48 م بتوقيت الدوحة

الرعاية الأولية تدعو الحجاج إلي ضرورة أخذ التطعيمات اللازمة

الدوحة - قنا

السبت، 29 أغسطس 2015
الرعاية الاولية
الرعاية الاولية
دعت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، ضرورة التوجه إلى المراكز الصحية الأولية المنتشرة بكافة أنحاء الدولة لأخذ التطعيمات واللقاحات اللازمة بهدف، الوقاية من الأمراض الانتقالية، ضد التهاب السحايا والالتهاب الرئوي والانفلونزا الموسمية.

وفي هذا الصدد ، قال السيد عصام دياب رئيس قسم التطعيمات بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية مشدداً على أهمية أخذ التطعيمات اللازمة لما لها من دور كبير في الوقاية من خطر انتشار الأمراض المعدية التي يمكن أن تنتشر بسبب تجمع عدد كبير من الناس في مكان واحد وقربهم من بعضهم.
 
وأضاف دياب أنه من الضروري إتباع توصيات وإرشادات السلامة الصحية، مثل إرشادات النظافة الشخصية كما دعا إلى ضرورة أخذ التطعيمات قبل السفر بفترة كافية لضمان فعالية اللقاحات من حيث قدرتها على إعطاء الجسم المناعة الكافية ضد المرض لذلك يُنصح بأخذها بما لا يقل عن 10 أيام حتى يتمكن جهازهم المناعي من تكوين الأجسام المضادة اللازمة للدفاع عن الجسم. 

وأشار الى أن اللقاحات المتوافرة والمفيدة والتي ننصح الحجاج بالحصول عليها هي لقاح الإنفلونزا ولقاح التهاب السحايا.. مؤكدا على أنه لا توجد لهما آثار جانبية.

ووجه دياب النصيحة للحجاج الذين يصابون بارتفاع في الحرارة أو السعال بسرعة مراجعة أقرب نقطة صحية أو مراجعة طبيب حملة الحج المرافق، متمنياً لحجاج بيت الله الحرام دوام الصحة والعافية.

كما تطلق مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية للصحة حملة توعية عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي "فيس بوك، تويتر، انستجرام" حيث تشتمل على تقديم العديد من النصائح الطبية للمواطنين والمقيمين المتوجهين إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.