الإثنين 24 ذو الحجة / 26 أغسطس 2019
03:55 ص بتوقيت الدوحة

"الداخلية" تحذر من الحمولة الزائدة للمركبات

الدوحة - العرب

السبت، 29 أغسطس 2015
"الداخلية" تحذر من الحمولة الزائدة للمركبات
"الداخلية" تحذر من الحمولة الزائدة للمركبات
حذرت وزارة الداخلية من الحمولة الزائدة للمركبات وعدم التزام السائقين بالأوزان المحددة لها باعتبارها من الأمور المهددة للسلامة المرورية، حيث تتسبب الحمولات غير القانونية في حوادث سير وعرقلة للحركة وتهديد لسلامة شركاء الطريق.

وقالت "الداخلية" في بيان عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن "الحمولة الزائدة عن الأطوال والأوزان المسموح بها، لها العديد من المخاطر.. فهي تؤثر في سلامة مستخدمي الطريق أنفسهم وتعرّضهم للخطر في حال سقوطها وسط الطريق، وكذلك في حال الاصطدام بالسيارة نفسها، بالإضافة لمخاطرها على السيارة المخالفة أيضا في حال اختلال توازنها (انقلابها) وكذلك في حالة انفجار أحد إطارات المركبة ما يؤدي إلى فقدانها التوازن نتيجة حمولتها الزائدة".

ونصحت وزارة الداخلية قائدي المركبات بعدم حمل أي حمولات مخالفة لأوزان المركبة الأصلية، مع أهمية ربط أي حمولة بطريقة محكمة، مع تغطيتها بالكامل وتفادي ما يتناثر أو يتطاير من مواد قد تؤثر في البيئة أو تهدد سلامة مستخدمي الطريق.

وأشار البيان إلى أن الأوزان المحددة والتي يجب التقيد بها هي : الشاحنات ذوات الـ 5 محاور، 45 طنا كحد أقصى، الشاحنات ذوات الـ 4 محاور 42 طناً، والشاحنات ذوات الـ 4 محاور (موجهان أماميان) 37 طناً بينما الشاحنات ذوات المحورين 21 طناً كحد أقصى.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.