السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
09:25 م بتوقيت الدوحة

«أبل» تعلن موعد طرح IPHONE 6S

وكالات

الجمعة، 28 أغسطس 2015
ايفون 6
ايفون 6
أعلنت شركة أبل عن الموعد الرسمي للإعلان عن هاتفها المرتقب الأيفون 6S، وهو يوم الأربعاء، التاسع من شهر سبتمبر المقبل، في الساعة الخامسة مساءً، بتوقيت جرينتش.

فقد وجهت أبل الدعوة لحضور مؤتمرها في قاعة "بيل جراهام" في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، التي تتسع لحوالي 7000 شخص، أما العنوان الذي اختارته للمؤتمر فهو  Hey Siri, give us a hint "مرحباً سيري، أعطنا لمحة"؛ في إشارة للمساعد الصوتي الخاص بأجهزة أبل سيري، التي يبدو أنها ستكون محورا مهما في المؤتمر.

وإذا كان الموعد لم يكن مفاجئاً، إذ أشارت التسريبات له مطولاً، فإنه كذلك لا يتوقع أن يخالف الأيفون 6S التوقعات، إذ كشفت عن معظم مواصفاته، فهو سيأتي بحجم شاشة 4.7 إنش FHD، مع دعم تقنية Force Touch وتحديث جديد على الكاميرا التي ستأتي بدقة 12 ميجابكسل، مع إمكانية عرض فيديو بدقة 4K وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، وتطوير في عملية إدارة الطاقة.

وسيترافق مع الأيفون 6S النسخة الأكبر منه، وهي الأيفون 6S بلس، الذي يأتي بمواصفات مشابه له إنما مع حجم شاشة 5,5 إنش، تأتي بدقة Quad HD.

ومن المتوقع أن تكشف أبل، في المؤتمر، عن أجهزة أخرى؛ فهناك إشاعات عن آيباد جديد بقياس جديد كبير 12.9 بوصة، وأيضاً هناك جهاز تلفاز آبل جديد، الذي سيأتي بمعالج A8 المستخدم في آيفون 6.

وعلى صعيد البرامج فسيكون إطلاق نظام iOS 9 للأجهزة المحمولة وOS X El capitan لأجهزة الماك وwatchOS 2 للساعة الذكية.

ويتوقع أن يصل الأيفون بنسختَيْه 6S و6S بلس للأسواق بعد الإعلان عنهما يوم 9/9، بعدة أيام، كوْن أبل قد عمدت لتكثيف إنتاجهما في الفترة الأخيرة، وعلى الأغلب أن يصلوا في 18 من شهر سبتمبر القادم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.