الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
05:31 م بتوقيت الدوحة

مانشستر يونايتد يتأهل لدوري مجموعات أبطال أوروبا

قنا

الخميس، 27 أغسطس 2015
مانشستر يونايتد يتأهل لدوري مجموعات أبطال أوروبا
مانشستر يونايتد يتأهل لدوري مجموعات أبطال أوروبا
تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه بروج البلجيكي 4-صفر في إياب ملحق التأهل.

وسجل المهاجم واين روني ثلاثية "هاتريك" ليقود يونايتد إلى التأهل بعد أن حقق الفوز أيضا في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1 على أرضه.

كان مانشستر يونايتد قد غاب عن البطولة في الموسم الماضي لأول مرة منذ 19 عاما بسبب حلوله سابعا في الدوري الإنجليزي في نهاية موسم 2013-2014. غير أنه حل في المركز الرابع في الموسم المنصرم بقيادة المدرب الهولندي لويس فان جال، وحصل على فرصة خوض الدور الفاصل للحاق بدور المجموعات.

وانضم يونايتد إلى أندية مالمو السويدي وفالنسيا الإسباني وشاختار دانييتسك الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي التي كانت قد تأهلت أمس الأول الثلاثاء.

وفي باقي المباريات التي أقيمت مساء أمس الأربعاء دفع لاتسيو الإيطالي ثمن الإصابات في صفوفه ليخسر بطاقة التأهل أمام باير ليفركوزن الألماني وصيف 2002 الذي عوض خسارته بهدف ذهابا بفوز كبير 3-صفر.

وحقق سسكا موسكو الروسي عودة رائعة قبل تخطيه سبورتينج لشبونة البرتغالي 3-1 علما بأن مباراة الذهاب انتهت للفريق البرتغالي 2- 1 ليتأهل بذلك الفريق الروسي.

وفشل سبورتينج في الثأر من سسكا موسكو، إذ أن الأخير تغلب عليه في نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي عام 2005 في لشبونة.

وحجز فريق باتي بوريسوف البيلاروسي بطاقته إلى دور المجموعات أيضا برغم خسارته أمام مضيفه بارتيزان بلجراد الصربي 1 - 2 مستفيدا من فوزه ذهابا 1-صفر.

يشار إلى أنه تتأهل الفرق الفائزة إلى دور المجموعات، فيما تنتقل الفرق الخاسرة للمشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" انطلاقا من دور المجموعات أيضا. وستسحب قرعة دور المجموعات مساء اليوم في موناكو.

وتنطلق منافسات البطولة القارية العريقة يومي 15 و16 سبتمبر المقبل وصولا إلى المباراة النهائية التي يحتضنها ملعب "سان سيرو" في ميلانو الإيطالية في 28 مايو 2016.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.