الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
02:03 م بتوقيت الدوحة

" الدولة الإسلامية" يتبنى مقتل شرطيين اثنين في العريش بشمال سيناء

أ.ف.ب

الأربعاء، 26 أغسطس 2015
" الدولة الإسلامية" يتبنى مقتل شرطيين اثنين في العريش بشمال سيناء
" الدولة الإسلامية" يتبنى مقتل شرطيين اثنين في العريش بشمال سيناء
قتل شرطيان صباح اليوم الأربعاء في مدينة العريش المصرية بشمال سيناء في هجوم تبناه على الفور الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية الذي يشن هجمات متواصلة ضد قوات الأمن في معقله في شمال سيناء لكن سلسلة هجماته شملت القاهرة أيضا.

وتعد شمال سيناء معقلا للمسلحين الإسلاميين المتشددين الذين يستهدفون قوات الأمن والجيش بشكل متواصل منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو 2013.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إنه "بتاريخ اليوم 26 أغسطس الجاري قام مجهولون يستقلون دراجة نارية بإطلاق أعيرة نارية تجاه كلٍ من العريف رمضان حسن رجب بدر والعريف أحمد عبد الله أبو العنين مبروك من قوة قسم شرطة المرافق بالعريش بدائرة قسم ثان العريش، ما أسفر عن استشهادهما متأثرين بإصابتهما".

وأضاف البيان أن "الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لضبط مرتكبي الواقعة والأسلحة المستخدمة".

وعلى الفور أعلن تنظيم ولاية سيناء الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية في بيان على تويتر "قتل اثنين من أمناء شرطة بجوار مكتب البريد وسط العريش" ونشر التنظيم صورا للهجوم وللشرطين مدرجين في دمائهما.

ومنذ الإطاحة بمرسي تكثفت الهجمات الجهادية في مصر مستهدفة بشكل خاص قوات الأمن في سيناء حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة في القتال الدائر بين قوات الأمن والفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية "ولاية سيناء".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.