الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
03:19 م بتوقيت الدوحة

بدء دورة حول الاستعداد في حالات الطوارئ النووية والإشعاعية

156

الدوحة - قنا

الأحد، 23 أغسطس 2015
وزارة البيئة
وزارة البيئة
بدأت اليوم الأحد فعاليات الدورة التدريبية الوطنية حول الاستعداد والاستجابة في حالات الطوارئ النووية والإشعاعية التي تعقدها إدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيماوية بوزارة البيئة على مدى خمسة أيام بالتعاون مع إدارة التعاون التقني بالوكالة الدولية للطاقة الذرية في إطار المشاريع التقنية التي تشارك فيها دولة قطر.

وقال المهندس راشد سعود الشهواني من إدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيماوية بوزارة البيئة إن الهدف الرئيس من الدورة يتمثل في بناء ورفع القدرات الوطنية في مجال التصدي للحوادث النووية والإشعاعية وتأهيل المتدربين لسرعة الاستجابة في مواجهة الحالات الطارئة .

وأضاف الشهواني في الكلمة التي افتتح بها الدورة أن وزارة البيئة تتعاون مع إدارة التعاون التقني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشكل مستمر وفعال في بناء القدرات الوطنية من خلال تقديم الدعم التقني والفني اللازم في مجال الطوارئ النووية والإشعاعية وتنفيذ المشاريع الوطنية والإقليمية لجميع الجهات المعنية بالدولة .

وأوضح أنه بنهاية الدورة سيتمكن المشاركون فيها من معرفة الأدوار والمسئوليات للجهات الوطنية المعنية وخطوات الاستعداد والاستجابة في حالات الطوارئ النووية والإشعاعية .

من ناحية أخرى استعرض السيد ميلان دوبرافاك الخبير بالوكالة الدولية للطاقة الذرية في جلسة الافتتاح برنامج عمل الدورة الذي يتضمن من بين موضوعات شتى نبذة عن الوكالة واختصاصاتها وعن الطاقة الذرية وتعريفها وكيفية التعامل والتغلب على المشكلات والمخاطر الطارئة الناجمة عن استخداماتها بطرق صحيحة وسليمة لاسيما في أماكن العمل والتنسيق بين الجهات المختصة ودور الإعلام في زيادة الوعي بشأنها. 

يشارك في الدورة التي تعقد بفندق ماريوت الدوحة عدد من المتدربين بالجهات المعنية بالدولة ويحاضر فيها خبراء من الوكالة الدولية للطاقة الذرية .


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.