الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
01:58 م بتوقيت الدوحة

العنابي يواجه نظيره البحريني بالبطولة الخليجية لناشئي الطائرة

قنا

السبت، 22 أغسطس 2015
عنابي الناشئين للطائرة
عنابي الناشئين للطائرة
تتطلق غدا الاحد منافسات البطولة الخليجية الخامسة لمنتخبات الناشئين للكرة الطائرة بمجمع السلطان قابوس بالعاصمة العمانية مسقط، والتي تستمر حتى يوم السبت القادم ، بمشاركة منتخبات دول مجلس التعاون الست.

ويستهل المنتخب القطري للناشئين للكرة الطائرة مشواره في البطولة بمواجهة نظيره البحريني ، فيما يقص منتخبا الكويت والامارات شريط افتتاح النسخة الخامسة ، تليها مواجهة عمان مع السعودية.

ويبحث العنابي عن ضربة بداية قوية تمهد له الطريق نحو احراز اللقب ، لاسيما بعد الانجاز الكبير الذي حققه في البطولة العربية التي اختتمت منافساتها في المغرب في وقت سابق من الشهر الجاري، بحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية، محققا النتيجة الأفضل على مستوى المنتخبات الخليجية.

وكان المنتخبان قد التقيا في ربع نهائي البطولة العربية، وحقق العنابي من خلال هذه المواجهة فوزا كبيرا ومستحقا بثلاثة اشواط نظيفة، وتأهل لنصف النهائي، و يسعى المنتخب لتأكيد تفوقه على شقيقه البحريني. 

وقد أدى المنتخب القطري تدريبه الرئيسي اليوم ، واكتفى الاسباني ريكاردو مالدونادو مدرب المنتخب في المساء بمحاضرة نظرية للاعبين من خلال مشاهدة مباريات للمنتخب البحريني للوقوف على ابرز نقاطه السلبية والايجابية.

وكان العنابي قد استعد جيدا للبطولة من خلال الدخول في معسكر داخلي بالدوحة عقب العودة من المغرب، ، ثم انخرط سريعا في المعسكر التدريبي، خاصة وان هدفه الاساسي هو اللقب، والسير على درب انجازات الطائرة القطرية في الآونة الأخيرة، التي حققت نتائج وانجازات مبهرة عالميا واسيويا وعربيا.

وتقام البطولة بنظام دوري من دور واحد، يحصل الفائز بنتيجة ثلاثة اشواط نظيفة أو مقابل شوط على 3 نقاط، في حين يحصل الفائز بنتيجة 3-2 على نقطتين فقط.

وأعرب الاسباني ريكاردو مالدونادو مدرب المنتخب القطري للناشئين للكرة الطائرة عن تفاؤله بقدرة العنابي على تحقيق انجاز جديد في البطولة الخليجية، والعودة للدوحة باللقب، مبينا توفر الامكانات الكبيرة التي يتمتع بها لاعبوالمنتخب ، والثقة الكبيرة التي اكتسبوها في انفسهم بعد انجاز البرونزية العربية.

واضاف" ان كل الامور تسير على احسن ما يرام داخل الفريق، واللاعبون ملتزمون ومستعدون فنيا وبدنيا، وندرك ان البطولة صعبة للغاية نظرا لتقارب المستوى، ولكن سنخوضها بكل قوة من أجل اللقب".

وعن مواجهة يوم الغد قال الاسباني :" المباراة الافتتاحية دائما ما تكون صعبة، ورغم اننا تفوقنا على البحرين في البطولة العربية، وبنتيجة كبيرة، فإن لكل مباراة معطياتها وحسابتها الخاصة، وبالتأكيد سيكون شكل المنتخب البحريني مختلف ، حيث سيسعى للثأر وايضا تحقيق انطلاقة قوية ".

واشار الى" ان البطولة ستكون صعبة والمنافسة مفتوحة على كل الاحتمالات، وعلينا الا ننشغل بنتائج الأخرين، ونركز على جميع المباريات ، وكيفية تحقيق الفوز فيها بعدد مريح من الاشواط حتى يكون اللقب من نصيبنا في مشهد الختام".



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.