الخميس 17 صفر / 17 أكتوبر 2019
10:11 م بتوقيت الدوحة

أسعار النفط في آسيا تقترب من 40 دولارا

أ.ف.ب

الجمعة، 21 أغسطس 2015
أسعار النفط في آسيا تقترب من 40 دولاراً
أسعار النفط في آسيا تقترب من 40 دولاراً
تشهد أسعار النفط تراجعا اليوم، الجمعة، في آسيا؛ مع انخفاض أسواق الأسهم، الذي جاء ليعزز القلق على الاقتصاد العالمي، خاصة في أجواء ضعف الطلب على الذهب الأسود.

وانخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم أكتوبر، في اليوم الأول من عقوده المرجعية، 49 سنتا، ليصل إلى 40,93 دولارا. أما برميل برنت النفط المرجعي الأوروبي للخام فقد انخفض 56 سنتا إلى 46,06 دولارا.

وكان سعر برميل النفط الخفيف ارتفع - الخميس - في نيويورك؛ إذ بدا أن الأسواق تسعى إلى الاستقرار، بعد تراجع جديد دفع بالأسعار إلى مستويات قريبة من قعر الانكماش، الذي سجل في 2008-2009.

وقال برنارد أو - المحلل في مجموعة آي.جي ماركيتس، في سنغافورة - لوكالة فرانس برس: "الأسعار ما زالت متأثرة بمشكلة الفائض في العرض".

وأضاف: "الانخفاض في أسعار الأسهم - خاصة في وول ستريت - يعزز المخاوف حول نمو الاقتصاد العالمي، وهذا يشير إلى أن الطلب سيبقى ضعيفا".

أما أسواق المال الآسيوية فستسير - الجمعة - على خطى وول ستريت، إذ تراجع مؤشر داو جونز بنسبة أكثر من 2 بالمئة، وبلغ مستواه الأدنى منذ بداية العام.

وتمكنت الأسعار من البقاء فوق 40 دولارا، لكن مجموعة سيتيبنك المصرفية الأمريكية توقعت - الأربعاء - أن تصل أسعار الذهب الأسود إلى 32 دولارا للبرميل.

وكان سعر برميل النفط الخفيف تسليم سبتمبر أُغلِق - الخميس - على ارتفاع، قدره 34 سنتا، ليصل إلى 41,41 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك. وأغلق البرنت في لندن على انخفاض، قدره 54 سنتا، ليبلغ سعره 46,62 دولارا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.