الأربعاء 12 صفر / 30 سبتمبر 2020
06:52 م بتوقيت الدوحة

إمكانيات خرافية لـ "مارشيميلو" بديل "آندرويد" الجديد

العرب

الأربعاء، 19 أغسطس 2015
جوجل "مارشيميلو"
جوجل "مارشيميلو"
أعلنت شركة جوجل، أمس الثلاثاء، مفاجأة أن إصدارها الجديد من "آندرويد" وهو M يدعي "مارشيميلو"، وذلك بعد ثلاثة أشهر تقريبا من طرح النسخة الأولية منه للمطورين في مؤتمر الشركة في سان فرانسيسكو الأمريكية.

وكشفت "جوجل" عن مميزات الإصدار الجديد خلال إعلانها عنه في المرة الأولى ومن أهمها:

1- الحفاظ على عمر البطارية 2.7 مرة أكثر:
أعلنت جوجل عن ميزة Doze لتحسين عمر البطارية، وهي الميزة التي تتعرف تلقائيا على عمل الهاتف أو توقفه لتقوم بالزج به إلى وضع للسبات، أكثر من "وضع النوم" المتعارف عليه، حيث يقلل سطوع الشاشة ويمنع عمليات تحديث التطبيقات، ما يضاعف عمر البطارية لـ 2.7 مرة أكثر.

2- ماسح البصمة الضوئي المدمج:
كانت أفضل المميزات النسبية للهواتف الحديثة هي وجود ميزة لمسح بصمات الأصابع من خلال الليزر، غير أن جوجل قررت أن تدمج الميزة في نظام التشغيل لتصبح موجودة في جميع الهواتف المقبلة بلا استثناء، وميزة مسح البصمات تفيد في عمليات فتح وغلق الهواتف الذكية، بالإضافة إلى ضرورة وجودها في عمليات الدفع الإلكتروني للتأكد من استخدام صاحب الهاتف له.

3- الشحن السريع لن يصبح حكرا على سامسونج:
تفخر شركة سامسونج دائما بأنها صاحبة الهواتف ذات الشحن السريع، بالرغم من أن الهاتف الأسرع عالميا يتبع شركة أسوس، ولكن الآن كل الهواتف بنظام التشغيل "مارشيميلو" من أندرويد ستتمكن من الشحن الكامل أسرع بثلاث مرات، حيث يستخدم النظام منفذ USB-C الجديد وهو يتيح شحن الأجهزة الأخرى من الهاتف، وهو أسرع بثلاث مرات تقريبا.

4- السرعة في التنقل بين التطبيقات:
وهي الميزة المهمة التي يتيحها الإصدار، وأكدت جوجل أن "مارشيمليو" ينتقل بسرعة بين التطبيقات من خلال الروابط، وتنتقل بعد التأكد السريع من الرابط، بدلا من سؤال المستخدم عن نيته الخروج من التطبيق والدخول لتطبيق آخر أم لا.

5- Android Pay:
نظام للدفع الإلكتروني الخاص بالأندرويد، وسيطرح لأول مرة في إصدار "مارشيميلو"، وتروج جوجل أنه أكثر أمانا من خلال تقنية NFC، لعدم مشاركة البيانات المالية وسيتاح لـ 700 ألف متجر حول العالم.

6- صلاحية التطبيقات:
ميزت جوجل الإصدار الجديد بسياسة جديدة لصلاحية التطبيقات، وقامت بتقليل الصلاحية إلى 8 فقط، مع سؤال المستخدم لتفعيل الصلاحيات، وذلك بهدف التركيز على جودة التطبيق أكثر، مع تحسين وظائف تلك التطبيقات، والميزة الجديدة تعني للمستخدم الكثير، فهي  تمنع التطبيقات المعتادة من الوصول إلى بيانات المستخدم ورسائله، وهي مهمة جدا لحماية خصوصية المستخدم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.