الأحد 09 صفر / 27 سبتمبر 2020
07:07 م بتوقيت الدوحة

تطبيقات تتيح نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر"لاسلكيا"

وكالات

السبت، 15 أغسطس 2015
تطبيقات تتيح نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر "لاسلكيا"
تطبيقات تتيح نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر "لاسلكيا"
كثيرًا ما يرغب المستخدمون في نقل الملفات والصور والفيديوهات من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر أو العكس، عبر كابل USB، ولكن يمكن أن تواجههم مشكلات قد تحول دون إتمام تلك العملية بنجاح.

وفي هذا الصدد، استعرض موقع "فون أرينا" الهندي أفضل التطبيقات التي تتيح للمستخدم نقل الملفات من الهاتف أو الجهاز العامِل بنظام أندرويد إلى حاسوبه الشخصي، دون الحاجة إلى استخدام كابل USB، على النحو التالي:

1- AirDroid:
يتيح لك تطبيق "إيردرويد"، إمكانية تشغيل الهاتف أو الجهاز اللوحي العامِل بنظام أندرويد والتحكم به - لاسلكيًا - عبر السوفت وير الخاص بجهازك، بما يُمكّنك من نقل الملفات في كلا الاتجاهين.

2- Pushbullet:
يشبه في فكرته تطبيق "إيردرويد"، متفوقّا عليه في إمكانية استقبال المكالمات والإشعارات التي ترد إلى هاتفك الأندرويد على حاسوبك الشخصي مباشرة، بشكل أقرب إلى تطبيقات التراسل الفوري، الأمر الذي يجعله وسيلة لربط الإشعارات جنبًا إلى جنب مع مشاركة الملفات من الهاتف إلى الحاسب والعكس، بسهولة تعادل سهولة عملية "السحب والإسقاط".

3- WeTransfer:
يسمح لك هذا التطبيق برفع الملفات الكبيرة بحجم يصل إلى 10 جيجا بايت، كالصور والفيديوهات وكافة أنواع الملفات بلا استثناء؛ من خلال اختيار الملف المُراد مشاركته من جهازك، ثم بعد ذلك يتم كتابة بكتابة البريد الالكتروني، ومن يظهر رابط للتحميل، الذي تقوم بدورك بإرساله إلى من تود مشاركته.

4- Infinit:
يُمكّنك هذا التطبيق من مشاركة وإرسال الملفات - على اختلاف أحجامها وأنواعها وسرعاتها - من الهاتف للجهاز والعكس، انطلاقًا من ذات الفكرة التي يقوم عليها تطبيق " WeTransfer " السابق.. ويتوافر هذا التطبيق على الأجهزة العاملة بنظاميّ أندرويد وآي أو إس، على حدٍ سواء. 

5- Sunshine:
يختلف هذا التطبيق عن التطبيقات السابقة، في كونه لا يقوم بنسخ الملفات من وإلى الأجهزة، وإنما يسمح لك بتفقّدها دون أن ينسخها.
فعلى سبيل المثال: إذا كان لديك ألبوم صور على جهازك الآيباد في المنزل وتود تفقّده وأنت في الخارج، يُمكّنك هذا التطبيق من ذلك الأمر عبر هاتفك الأندرويد، دون القيام بنسخ تلك الصور.

6- Portal:
يتيح لك هذا التطبيق إمكانية نقل الملفات بين جهازك الأندرويد وحاسوبك الشخصي عبر الاتصال بنفس شبكة الواي فاي، من خلال سحب الملف – المُراد نقله - من المتصفح الخاص بك ليظهر على هاتفك بكل سهولة وسرعة. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.