الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
09:42 م بتوقيت الدوحة

الأردن يحمل إسرائيل مسؤولية أي مساس بالأقصى

127

قنا

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015
المسجد الاقصى
المسجد الاقصى
أكدت الحكومة الأردنية أنها تحمّل الحكومة الإسرائيلية - باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال - مسؤولية أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك، والحرم القدسي الشريف.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن الدكتور محمد المومني - الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، وزير الدولة لشؤون الإعلام - قوله إن أيَّة محاولة لاقتحام الحرم القدسي الشريف أو دخوله من قبل الإسرائيليين أو أعمال الحفريات هي أعمال غير مشروعة وعدائية تجاه المقدسات الإسلامية ومشاعر المسلمين عامة.

وأكد أن الأردنّ يبذل كل ما يستطيع للحفاظ على المقدسات الإسلامية وحمايتها، مشيرا - في هذا الصدد - إلى الرعاية الهاشمية للمقدسات، والاتفاق الذي وقَّعه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس في هذا الشأن.

وأوضح أن الالتزام الأردني في هذا الشأن معلن، بل واجب مقدس ولا يخضع لأي تفاهمات مع أي طرف عندما يتعلق الأمر بالمساس بالمقدسات، أو محاولة تدنيسها أو الإضرار بها بأي شكل من الأشكال.

وقال إن حراس المسجد الأقصى يقومون بواجباتهم على أكمل وجه، للحيلولة دون الاقتحامات المتكررة لساحات المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف، وتعمل الحكومة على زيادة أعدادهم وتمكينهم من القيام بمهامهم النبيلة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.