الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
12:06 ص بتوقيت الدوحة

عنابي الطائرة يتأهل للدور الثاني من البطولة العربية للناشئين

الرباط – قنا

الإثنين، 10 أغسطس 2015
مباراة العنابي أمام السعودية
مباراة العنابي أمام السعودية
تأهل المنتخب القطري للكرة الطائرة للناشئين إلى الدور الثاني، من منافسات البطولة العربية الـ13، التي تقام مبارياتها على صالة فتح الله البوعزاوي، بمدينة "سلا" المغربية.

واختتم العنابي مبارياته في المرحلة الأولى من البطولة، اليوم، بخسارته أمام نظيره الكويتي، بشوط لثلاثة أشواط، بنتائج 15 – 25 و25 – 20 و23 – 25 و22 – 25.

وبرغم خسارته مباراة اليوم فإن العنابي تأهل إلى الدور المقبل من البطولة بعدما حل في المركز الرابع في المجموعة الثانية، خلف منتخب تونس المتصدر، والسعودية صاحب المركز الثاني، والكويت ثالث المجموعة، بينما حل المنتخب المصري خامسا في هذه المجموعة ليودع منافسات البطولة.

كما تأهلت من المجموعة الأولى منتخبات: البحرين والجزائر والمغرب والعراق.

وعن التأهل إلى الدور المقبل في البطولة، قال خالد الكعبي مدير المنتخب القطري: "إن التأهل لربع النهائي أمر طيب للغاية، وأسعدنا كثيرا، خاصة أن لاعبي العنابي يعدون الأصغر عمرا والأقل خبرة من بين المنتخبات المشاركة في البطولة، ونحن نشارك بهدف الاحتكاك القوي لكسب الخبرات، كما أن منتخبنا يستعد أيضا للمشاركة في البطولة الخليجية المقبلة".

وشدد في الوقت نفسه أنه على لاعبي العنابي الإفادة من الأخطاء التي صاحبت أداء المنتخب في المرحلة الأولى، إذ إن المرحلة الثانية ستكون أصعب من سابقتها.

ومن ناحيته قال الإسباني ريكاردو مدرب العنابي: "إن المنتخب حقق المطلوب، وهو التأهل إلى الدور ربع النهائي، برغم كل الظروف التي واجهتنا في البطولة، لغياب محمد عبد الرحمن أحد الركائز الأساسية للفريق، كونه ضاربا ومستقبلا مميزا، إلى جانب الإرهاق الذي حل باللاعبين بعد أن لعبوا مباراة بعد 12 ساعة من لقاء تونس القوي".

وأضاف أن المواجهة القادمة ستكون شديدة الصعوبة: "وأتمنى أن يوفق العنابي في تقديم عرض أفضل، ولدينا راحة غدا، سنحاول فيها معالجة الأخطاء، كما أنها فرصة للاعبين لأخذ قسط من الراحة بعد خوض 4 مباريات متتالية".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.