الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
03:23 م بتوقيت الدوحة

"الداخلية": صلاحية إطارات المركبة شرط أساسي للقيادة الآمنة

256

العرب

الأحد، 09 أغسطس 2015
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
نشرت صفحة وزارة الداخلية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعض التوصيات المهمة عن مدى صلاحية إطارات السيارة تفاديا لوقوع العديد من الحوادث التي تنجم عنها.

وقالت الداخلية "تعتبر صلاحية إطارات المركبة، شرطا أساسيا للقيادة الآمنة، تفاديا لوقوع العديد من الحوادث التي تنجم عن عدم صلاحيتها".

وأفادت بأن من أهم اشتراطات السلامة التأكد من تثبيت الإطارات وتركيبها بالشكل الجيد، خصوصا في حالة الأسفار الطويلة، كما أن تركيب إطارات لا تتناسب مع المركبة يضر بمتانتها وسلامتها.

ونصحت قائدي المركبات بالالتزام بالحمولة المحددة للمركبة، لما تتعرض له الإطارات عند زيادة الحمولة من الضغط الزائد الذي قد يؤدي لانفجارها، حيث يعتبر انفجار الإطارات من أسوأ أسباب حوادث السير..كما ينبغي التأكد من وضع التعبئة الهوائية المثالية للإطارات، وتجنيب السيارة الدوس على الأجسام الصلبة، وحافات الرصيف، والحجارة، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بالسرعة التي تتناسب مع الإطار فلكل إطار سرعة محددة تتناسب مع حجم وتجهيز المركبة، وتكون مكتوبة على الإطار، وعدم احترامها يضر بالسلامة العامة.

ونوهت وزارة الداخلية إلى ضرورة مراجعة إطارات المركبة يومياً قبل التحرك، والتحقق من سلامتها وخلوها من أي ضرر لضمان قيادة آمنة.

شاهد..





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.