الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
04:26 ص بتوقيت الدوحة

جوجل تفصل شبكتها للتواصل الاجتماعي عن الخدمات الأخرى

205

د.ب.أ

الأربعاء، 29 يوليه 2015
جوجل تفصل شبكتها للتواصل الاجتماعي عن الخدمات الأخرى
جوجل تفصل شبكتها للتواصل الاجتماعي عن الخدمات الأخرى
تعتزم شركة جوجل التخلي عن إلزام المستخدمين بضرورة استعمال خدماتها المختلفة عن طريق البروفايل العام بشبكة التواصل الاجتماعي جوجل بلس.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن البداية ستكون مع منصة الفيديو يوتيوب؛ حيث لن يتم مشاركة التعليقات بين موقع يوتيوب وشبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت. 

وأكدت شركة جوجل أن المستخدم سيتمكن خلال الشهور المقبلة من فصل البروفايل الخاص به على شبكة جوجل بلس عن موقع الفيديو يوتيوب، وستتبعه الخدمات الأخرى في وقت لاحق.

وعندما يتم فصل هذا الارتباط فإن المستخدم سيتمكن من استعمال خدمات جوجل مرة أخرى بواسطة حساب جوجل كما كان معتاداً في السابق. وعلى العكس من البروفايل في شبكة جوجل بلس فإن معلومات حساب جوجل لن تكون ظاهرة للجمهور. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المستخدم ستتوافر له إمكانيات أفضل لإدارة البروفايل العام بشبكة جوجل بلس، بل إنه يتمكن من حذف البيانات إذا لزم الأمر.

وأوضح برادلي هوروفيتس، المطور بشركة جوجل والمسؤول عن تدفق البيانات والصور، أنه "على الرغم من أننا قد حققنا بعض الأمور بشكل صحيح، فإننا أيضاً قد اتخذنا بعض القرارات، التي تعين علينا إعادة التفكير فيها مرة أخرى". وقد كان إلزام المستخدمين بشبكة التواصل الاجتماعي جوجل بلس والتعليقات بالأسماء الحقيقية سبباً للانتقادات الكثيرة منذ دخول هذه التغييرات حيز التنفيذ.

ويرجع السبب في إجبار المستخدمين على استعمال الأسماء الحقيقية إلى زيادة جودة المناقشات بين المستخدمين والحد من الأعمال الاستفزازية والدعوات العدائية التي تحض على العنف والكراهية من المستخدمين المجهولين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.