الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
09:52 م بتوقيت الدوحة

نتائج مبشرة للقاح تجريبي لفيروس كورونا

رويترز

الأربعاء، 29 يوليه 2015
نتائج مبشرة للقاح تجريبي لفيروس كورونا
نتائج مبشرة للقاح تجريبي لفيروس كورونا
قال باحثون في الولايات المتحدة يسعون إلى ابتكار لقاح للقضاء على فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا" إنهم حققوا قدرا من النجاح في التجارب التي أجريت على الحيوانات.

وبالاستعانة بأسلوب علاجي من مرحلتين على فئران التجارب والقردة الآسيوية "الماكاك" قال العلماء في مركز أبحاث اللقاحات بالمعهد الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية إنهم نجحوا في حث جهاز المناعة لدى حيوانات التجارب للرد على الإصابة بالفيروس.

وقالوا إن النتائج التي نشرت في دورية "نيتشر كوميونيكيشنز" أوضحت أن فئران التجارب التي أعطيت اللقاح أفرزت أجساما مضادة لمواجهة عدة سلالات من الفيروس كما أن القردة التي تناولت اللقاح اكتسبت وقاية من أضرار شديدة بالرئة عند تعرضها للفيروس.

وقال الباحثون إن هذه النتائج -التي تركزت على بروتين فيروسي يستخدمه فيروس كورونا لاختراق الخلية- مبشرة بالنجاح في مجال ابتكار لقاح بشري مماثل للقضاء على الفيروس الفتاك.

وأصاب تفشٍ للفيروس في كوريا الجنوبية ظهر في مايو الماضي 186 شخصا وقتل 36 منهم علاوة على ما أحدثه من حالات الاضطراب الاجتماعي وأعلن احتواء المرض في البلاد أمس الثلاثاء.

وقال الباحثون إن دراسات مركز أبحاث اللقاحات بالمعهد الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية تضمنت إعطاء حقنة أولية تلتها بعد بضعة أسابيع جرعة منشطة مع تجربة اللقاح على مجموعات من الفئران والقردة ما أعطي نتائج مبشرة.

ويعكف الفريق البحثي الآن على إضافة تفاصيل دقيقة لمنظومة العلاج على أمل إمكان استخدام الجيل الثاني من اللقاح في نهاية المطاف لدى متطوعين من البشر في تجارب إكلينيكية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.