الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
11:27 م بتوقيت الدوحة

تويوتا فورتشنر 2016 بنظام دفع شرس

وكالات

الجمعة، 24 يوليه 2015
تويوتا فورتشنر 2016 بنظام دفع شرس
تويوتا فورتشنر 2016 بنظام دفع شرس
كشفت تويوتا النقاب بصورة رسمية عن فورتشنر 2016 الجديدة كلياً، في أعقاب الصور التجسسية والمسربة التي ظهرت لها في الفترة الأخيرة، فيما جاء الكشف عن السيارة في تايلاند وأستراليا.
 
وتستند السيارة متعددة الاستخدامات على تويوتا هايلوكس البيك الأب الجديدة، فيما ستصل فورنتشر الجديدة للأسواق في أستراليا، في نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وقد وصفت السيارة بأنها شرسة مع نظام دفع رباعي مميز؛ فيما ستعرض السيارة في أستراليا بثلاثة إصدارات: هي GL/ GXL /Crusade مع محرك رباعي الأسطوانات تيربوديزل بالحقن المباشر للوقودK سعة 2.8 لتر بقوة 175 حصانhK وعزم دوران 450 نيوتن.متر. كما يتصل بالمحرك بصورة قياسية ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات أو أوتوماتيك من 6 سرعات، فيما ستزود جميع الإصدارات بنظام للتحكم في انحراف المقطورات التي تسحبها السيارة خلفها، مع تميز السيارة بقوة سحب قصوى تبلغ 3 أطنان.

تأتي السيارة في ظروف القيادة العادية بنظام الدفع الثنائي، كما تأتي كذلك بنظام قفل تفاضلي خلفي، فيما طور التعليق ليناسب ظروف القيادة في أستراليا، مع توفير مزيد من الثبات والقوة للتعليق في ظروف القيادة على الحصَى وفي الطين الزلق والرمال، بجانب توفير الراحة بأكبر قدر ممكن، ومن بين المزايا القياسية في السيارة كاميرا الرؤية الخلفية و7 وسادات هوائية، ومساعد تسلق المرتفعات، وتكييف هواء أمامي وخلفي، وشاشة كبيرة تعمل باللمس، وعتبات جانبية، وعجلات قياس 17 بوصة، وأقراص مكابح في الأمام والخلف، ومقصورة لتبريد الطعام والشراب.

أما الإصداران الآخران من السيارة فيوفران قضباناً على السقف، ومصابيح ضباب وحساسات ركن خلفية، وفتح السيارة عن بعد، ومساعد التحكم في هبوط المنحدرات، مع مصابيح أمامية مزدوجة LED، ووحدات LED DRLs، وعجلات ألومنيوم قياس 18 بوصة، وإطارات للطرق السريعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.