الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
01:58 م بتوقيت الدوحة

النفط الأمريكي يبقى دون 50 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية

رويترز

الخميس، 23 يوليو 2015
النفط الأمريكي يبقى دون 50 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية
النفط الأمريكي يبقى دون 50 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية
استقرت أسعار النفط للعقود الآجلة في التعاملات الآسيوية، اليوم الخميس، مع تداول الخام الأمريكي دون 50 دولارا للبرميل، قرب أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر، مع تعرض السوق لضغوط من ارتفاع المخزونات الأمريكية وقوة الدولار.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 2.5 مليون برميل، الأسبوع الماضي، لترتفع عن المتوسط الموسمي في خمس سنوات، ومخالفة التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.3 مليون برميل.

وقالت الإدارة أيضا إن المخزونات في مركز تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي في كاشينج، بولاية أوكلاهوما، ارتفعت أيضا.

وزادت عقود الخام الأمريكي، تسليم سبتمبر، 15 سنتا، إلى 49.34 دولارا للبرميل، بحلول الساعة 0445 بتوقيت جرينتش، بعد أن هبطت 1.67 دولار يوم الأربعاء، لتغلق تحت مستوى 50 دولارا للمرة الأولى منذ أبريل.

وتراجعت عقود برنت سنتين إلى 56.11 دولارا للبرميل، بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 91 سنتا.

وبرنت الآن منخفض حوالي 12 بالمئة عن مستواه في بداية الشهر الحالي؛ بفعل القلق بشأن الطلب واحتمال أن يؤدي اتفاق إيران النووي مع القوى العالمية الست إلى زيادة في إمدادات الخام، من البلد العضو بمنظمة أوبك مع رفع العقوبات عن طهران.

ومع هذا فإن مندوبين لدول خليجية ودول أخرى في أوبك يقولون إن هبوط الأسعار من المرجح أن يكون قصير الأجل، ولن يجعل المنظمة تغير سياستها للإبقاء على الإنتاج مرتفعا للدفاع عن حصتها في السوق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.