السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
09:19 ص بتوقيت الدوحة

كيف ترفع سعر سيارتك المستعملة عند بيعها؟

وكالات

الأربعاء، 22 يوليه 2015
كيف ترفع سعر سيارتك المستعملة عند بيعها؟
كيف ترفع سعر سيارتك المستعملة عند بيعها؟
يرغب الكثيرون في اتباع بعض الطرق والأساليب من أجل رفع سعر السيارة في الأسواق وبيعها بربح.

إليك بعض النصائح التي تساعد على تسويق سيارتك وبيعها بسعر مناسب: 

1- التخلص من اللون الباهت: استخدم بعض الشمع في تشميع وتلميع السيارة (البوليش) لإضافة المزيد من القيمة لها، مع العلم أن التشميع والتلميع مهما كان قويا وفاعلا، لن يستطيع أن يعيد سيارتك إلى حالتها الأولى.

2- الحفاظ على لمعان السيارة: عند غسيل سيارتك ينصح الخبراء بعدم استخدام الصابون المستخدم في غسيل الملابس أو السوائل المستخدمة في غسيل الحمامات.. وللحفاظ على اللمعة الخاصة للسيارة استخدم السوائل المُصنعة في الأصل للعناية بلمعان السيارة.

3- أضواء متألقة: هناك مجموعة من منتجات التنظيف في السوق خاصة بتنظيف وتلميع الأغطية الزجاجية والبلاستيكية للمصابيح الأمامية.

4- إطارات متألقة:  الإطارات النظيفة والمتألقة تجعل السيارة تبدو جديدة، وأن لها قيمة عالية. خصص الوقت المناسب لتنظيف كل الأوساخ من غبارٍ إلى موادٍ ملتصقة بالإطارات. كما يمكنك تلميع الإطارات حتى تبدو جديدة.

5 ـ الدواسات: إذا كان بالإمكان تنظيفها، فنظفها. وفي حال كانت تلك الدواسات مُهترئةً فما عليك سوى شراء غيرها. وما أن تجلب الدواسات الجديدة عليك تنظيف بقية الأقسام الداخلية للسيارة. وما أن تفرغ من عملك بادر بتنظيف الجلد ومعالجته، ويمكن استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف بقية أرضيات السيارة.

6- تجهيز ملف السيارة استعدادا للبيع: جهز الأوراق التي توضح أنك تقوم بالعناية بالسيارة بصورة دورية، من فواتير الصيانة وشهادات الضمان وأن الصيانة تتم عند الوكيل المعتمد كل ذلك يزيد من قيمة السيارة وثقة المشتري أيضا، ولهذا السبب ينبغي عليك الاحتفاظ بملف الصيانة وسجلات تصليح السيارة في ملف خاص. 

وفضلا عن توفير الدليل، فإن الاحتفاظ بملف يؤرخ للفترات التي تقوم خلالها بصيانة السيارة وإصلاحها يبرهن على حجم عنايتك بها.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.