الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
07:31 م بتوقيت الدوحة

5 طرق لمحاربة الاكتئاب ... "اخرج للشمس وشارك مشاعرك مع من تحب"

العرب

الأحد، 19 يوليو 2015
5 طرق لمحاربة الاكتئاب.. "اخرج للشمس وشارك مشاعرك مع من تحب"
5 طرق لمحاربة الاكتئاب.. "اخرج للشمس وشارك مشاعرك مع من تحب"
بعيدًا عن مضادات الاكتئاب التي غالبًا ما تتعامل فقط مع أعراضه ولا تعالج أسبابه، ولا تمنحك على الإطلاق الشعور بالرضا عن النفس، جرِّب هذه الطرق الخمس الفعالة فى محاربة الاكتئاب التي يوصي بها موقع "لايف هاك" الأسترالي، لتتمكن من الاستمتاع بالحياة مرة أخرى.

* شارك ما تمر به مع أشخاص تحبهم

لا تشعر بالحرج من التحدث مع صديق تحبه عن معاناتك؛ تحدث معه عن مشاكلك أو مخاوفك، فهذا لا يعني أنك تسعى نحو جذب التعاطف معك؛ بل هذا فعل شجاع وقد يكون أفضل شيء يمكنك أن تفعله إزاء نفسك، لتخفيف العبء عن نفسك وبَدْء استعادة سعادتك.

ولا يشترط أن تتحدث إلى شخص يمكنه حل مشاكلك، يكفي أن تتحدث إلى شخص يكون مستمعًا جيدًا لك، فأحيانًا كل ما نحتاجه هو أذن مصغِيَة.

* احتفظ بسجل لأفكارك

كلما راودتك الأفكار السلبية، أو هاجمتك موجة مفاجئة من الحزن دوِّن هذه الأفكار، وما تسببه لك من مشاعر بوضوح، وإيجاز، قدر الإمكان.

فعْل كتابة همومك بمثابة مهدئ وعلاج لك. ومراجعة هذا السجل من حين لآخر وقراءته بعقل مفتوح يساعدك كثيرًا في فَهم أسباب مشاعرك السلبية.

*اُخرجْ 

لأشعة الشمس أهمية كبيرة فى تحسين مزاجك ومستويات طاقتك؛ فالضوء يساعد على زيادة الإنتاجية والسعادة، وتشير الدراسات إلى أن التعرض للضوء الساطع قد يساعد أيضًا فى زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ، وتخفيف أعراض الاكتئاب، لذا احرص على الخروج على الأقل لمدة 15 دقيقة في الشمس كل يوم، لتحسين مزاجك.

* العبْ رياضة

التمارين الرياضية فعالة جدًا فى تحسين المزاج والتخفيف من أعراض الاكتئاب؛ لذا احرص على ممارسة الرياضة حوالى 30 دقيقة كل يوم، ولك حرية اختيار التمارين الرياضية التي تحبها.

* جرِّب تربية حيوان أليف

 لا شيء يمكنه أن يدخل الفرح والسرور على قلبك؛ مثل تربية حيوان أليف يخفف من شعورك بالوحدة والعزلة، ويساعدك على صرف تركيزك عن مشاكلك ويجبرك على أن تتفاعل مع المجتمع من حولك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.