الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
01:37 ص بتوقيت الدوحة

220 ألفا يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى

قنا

الجمعة، 17 يوليه 2015
220 ألفا يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى
220 ألفا يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى
أدى نحو 220 ألف مصل، صباح اليوم الجمعة، صلاة العيد في رحاب المسجد الأقصى المبارك من مختلف أنحاء فلسطين وبعض الدول الأجنبية.

وصرح مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني بأن حوالي 220 ألف مصل من القدس ومختلف المناطق الفلسطينية أدوا صلاة العيد في رحاب المسجد الأقصى المبارك إلى جانب جاليات مسلمة من تركيا وبريطانيا وجنوب أفريقيا وإرتيريا وعدة دول أجنبية.

وأثنى الكسواني على التصاق المؤمنين بالأقصى وارتياده والمحافظة على هويته الإسلامية خلال شهر رمضان الفضيل، كما في كل المناسبات الدينية والوطنية.

من جانبه، قال مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس أحمد الرويضي، إنه رغم أن القدس ترزح تحت الاحتلال والحصار والإجراءات التعسفية على مدار العام، إلا أن المقدسيين يؤكدون على هوية مدينتهم عبر إحيائهم لشعائرهم الدينية التي تضع النقاط على الحروف وتفند أية مطامع للجماعات اليهودية المتطرفة.

ودعا إلى استمرار التواصل مع الأقصى كما كان في شهر رمضان المبارك نظراً للخطر الحقيقي الذي يتهدده بفعل دعوات وجهتها جماعات الهيكل المزعوم لاقتحام الأقصى وإغلاقه بوجه المسلمين والسماح لليهود فقط بارتياده ضمن إحياء ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم لديهم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.