الإثنين 15 ذو القعدة / 06 يوليو 2020
09:37 ص بتوقيت الدوحة

ميركل: اليونان ستحصل على حزمة إنقاذ مالي دون إسقاط جزء من الدين

قنا

الإثنين، 13 يوليو 2015
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل
أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن منطقة اليورو راغبة في منح اليونان حزمة إنقاذ مالي، ولكن دون إسقاط جزء من الديون.
وقالت ميركل، في تعليقها حول الاتفاق الذي تم الإعلان عنه اليوم حول البرنامج الجديد للإنقاذ المالي لليونان، "إنه بشكل إجمالي فإن الفوائد تفوق الخسائر .. أعتقد أن ذلك يمنح اليونان فرصة للعودة إلى مسار نحو النمو".
واعتبرت المستشارة الألمانية أنه فقط عبر وضع تشريعات للمجموعة الأولى من التدابير الإصلاحية سوف تتمكن اليونان من استعادة عملة الثقة المفقودة في منطقة اليورو.
من جهة اخرى، قال يروين ديسلبلوم رئيس وزراء مالية منطقة اليورو إن التوصل لاتفاق نهائي بشأن الخطة الجديدة لإنقاذ اليونان سيستغرق أسابيع.
وأضاف ديسلبلوم، في تصريح له، إن الاتفاق على الاصلاحات التي توصل إليها زعماء منطقة اليورو اليوم، يجب أن يتم التصديق عليه من جانب العديد من البرلمانات، من بينها البرلمان اليوناني قبل التمكن من تدشين مفاوضات الانقاذ .. كما انه يتعين على البرلمان اليوناني إصدار تشريع سريع على مجموعة أولى من إجراءات الاصلاح.
وأوضح رئيس وزراء مالية منطقة اليورو أن لجنة وزراء منطقة اليورو ستقوم في وقت لاحق اليوم بالنظر في إمكانية "التمويل المؤقت" على المدى القصير لضخ المساعدات سريعا إلى اليونان التي أوشكت على الافلاس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.