الأحد 09 صفر / 27 سبتمبر 2020
08:11 ص بتوقيت الدوحة

أطعمة تبعد عنك الحموضة وحرقة المعدة

وكالات

الثلاثاء، 23 يونيو 2015
أطعمة تبعد عنك الحموضة وحرقة المعدة
أطعمة تبعد عنك الحموضة وحرقة المعدة
الحموضة وحرقة المعدة من المشاكل الصحية التي تتكرر مع الموائد العامرة بالأطعمة الدسمة والحلويات، خاصة في رمضان،  كما أنها ترتبط بكثرة الجلوس، وقلة المشي والحركة، إلى جانب أسباب أخرى منها التدخين، ونقص الأغذية الصحية، ووضع النوم.

ومن أفضل الأطعمة التي تجنبك الحموضة وحرقة المعدة:

-الموز: يعد الموز الترياق المثالي لحموضة المعدة؛ فهو غني بالبوتاسيوم، ويحفّز بطانة المعدة على إنتاج المخاط، بالتالي خفض مستويات الحموضة. كذلك يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف، مما يمنع تكرار حرقة المعدة.

-ماء جوز الهند: لهذا المشروب المتواضع فوائد صحية كبيرة؛ منها مكافحة الحموضة. ويساعد ماء جوز الهند على توازن مستويات الحموضة في المعدة، وطرد السموم من الجسم، مما يخفف من شدة الحموضة بسرعة.

-الحليب البارد: الحليب عامل فعّال في الوقاية من تراكم الحامض في المعدة، كذلك يمتص الحليب البارد الأحماض الزائدة في المعدة، ويخفف الشعور بالحرقة. وإذا شعرت ببوادر نوبة من الحموضة اشرَبْ كوباً من الحليب البارد دون سكر، للتخلص من المشكلة سريعاً.

-اللبن الرائب: تساعد منتجات الألبان - خاصة اللبن الرائب - على تخفيف مشكلة الحموضة عن طريق تبريد المعدة، وتقليل التهيج والشعور بعدم الراحة، إن تناوُل اللبن الرائب في بداية الوجبة يمنع الحموضة.

-الماء الساخن: إذا كنت تعاني من نوبات متكررة من حموضة المعدة وحرقتها اشرب الماء الساخن؛ إذ يخلّص الماء الساخن الجسم من السموم، ويساعد على خفض كمية الحمض الموجود في المعدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.