الأربعاء 05 صفر / 23 سبتمبر 2020
10:12 م بتوقيت الدوحة

جوجل وآبل ومايكروسوفت وموزيلا تتواصل لإنشاء أسرع متصفحات الإنترنت

وكالات

السبت، 20 يونيو 2015
فاير فوكس
فاير فوكس
يعمل حاليا المهندسون في جوجل وآبل ومايكروسوفت متشاركين، لإنشاء مشروع WebAssembly، والذي يعتبر مجموعة من الأكواد تستخدم في متصفحات المستقبل والذي من المتوقع أن يوفر سرعة تصفح بمقدار 20 مرة من النظام الحالي.

ووفقا لما نشره موقع The Next Web الهولندي، فإن WebAssembly هو مشروع لإنشاء "بايت كود" جديد وهو عبارة عن "مجموعة من التعليمات المقروءة آليا وهو ما يعتبر أسرع للمتصفحات لتحميل العديد من اللغات عالية المستوى"، حيث سيعمل بطريقة أكثر كفاءة على حد سواء للأجهزة المكتبية ومتصفحات المحمول للتحليل بدلا من شفرة المصدر الكاملة لصفحة إنترنت أو تطبيق.

وتستخدم المتصفحات الحالية "جافا سكريبت" لتفسير الرموز وتفعيل الوظائف على مواقع الإنترنت، مثل النماذج والمحتوى الديناميكي، كذلك تم إدراج بعض التحسينات لتسريع فتح الصفحة من خلال asm.js، ولكن النظم القائمة على bytecode المستخدمة في المشروع الجديد ستعمل على .NET للعمل بشكل أسرع.

وقد تم اقتراح استخدام WebAssembly في يوم واحد على جميع المتصفحات، وحتى تصبح WebAssembly متاحة على نطاق أوسع، فإن تحالف المطورين يخططون لردم الفجوة بين JS script والتي سوف تحول الوسم إلى موزيلا بدعم واسع asm.js للمتصفحات التي لا تدعم الصيغة الجديدة حتى الآن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.