الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
03:48 م بتوقيت الدوحة

رئيس مجموعة اليورو: المنطقة لم تناقش اقتراح إعادة هيكلة ديون اليونان

رويترز

الخميس، 18 يونيو 2015
جيروين ديسلبلوم رئيس مجموعة اليورو
جيروين ديسلبلوم رئيس مجموعة اليورو
قال رئيس مجموعة اليورو التي تضم وزراء مالية دول منطقة اليورو إن مسؤولي المنطقة لم يناقشوا إعادة هيكلة الديون التي اقترحتها اليونان لأنهم يريدون من أثينا أولا أن تنفذ الإصلاحات التي تعهدت بها مقابل القروض التي تلقتها من منطقة اليورو.

وقال جيروين ديسلبلوم في مؤتمر صحفي اليوم الخميس "لم نناقش هذا الاقتراح لأن الترتيب المنطقي للأمور هو أن نصل أولا إلى توافق على شروط الاتفاق فيما يتعلق بالإجراءات المالية والإصلاحات?? ??..إلخ قبل أن ننظر إلى المستقبل. هذا الاقتراح اليوناني كان جزءا من رؤيتهم للمستقبل".

وفضلا عن شطب للديون تطلب اليونان في اقتراحها من منطقة اليورو إقراضها أموالا لإعادة شراء سندات يونانية بقيمة 27 مليار يورو بحوزة البنك المركزي الأوروبي ويزيد عائدها كثيرا عن عائد قروض آلية الاستقرار الأوروربية وهي صندوق الانقاذ المالي لمنطقة اليورو.

غير أن ديسلبلوم قال إن أي تمويل جديد من هذه الآلية لا يمكن مناقشته الآن ما لم يكن هناك اتفاق على حزمة إنقاذ ثالثة جديدة لليونان.

وأضاف "أي أموال جديدة من آلية الاستقرار الأوروبية ستتطلب شروطا وهذا ما نسميه برنامجا.. لذا لا يمكنني أن أتصور من الناحية السياسية أو القانونية تقديم أموال جديدة من آلية الاستقرار الأوروبية دون برنامج وشروط بالتأكيد".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.