الخميس 17 صفر / 17 أكتوبر 2019
10:20 م بتوقيت الدوحة

بالتعاون مع المعهد الأميركي لمكافحة الفساد

كلية الاقتصاد تنظم مسابقة لـ «كشف ومكافحة الفساد»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 10 يونيو 2015
كلية الاقتصاد تنظم مسابقة لـ «كشف ومكافحة الفساد»
كلية الاقتصاد تنظم مسابقة لـ «كشف ومكافحة الفساد»
أكد الدكتور نظام هندي عميد كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، على أهمية موضوع مكافحة الفساد في المجالات الاقتصادية، والاجتماعية والثقافية وغيرها وتأثيرها على تطور البلدان في هذه المجالات.
جاء هذا في الحفل الختامي لمسابقة حول مكافحة الفساد بعنوان «كشف ومكافحة الفساد» التي تم تنظيمها بالتعاون مع المعهد الأميركي لمكافحة الفساد وفرع المعهد لطلاب جامعة قطر.
وتطرق الدكتور نظام إلى أهمية التوعية بمكافحة الفساد لدى طلاب الجامعات خاصة طلاب جامعة قطر، حيث يمثلون قادة المستقبل الذين يفترض بهم حمل مشعل مكافحة الفساد في شتى صوره وفي جميع المجالات، وشكر الدكتور نظام كل الطلاب الذين شاركوا في المسابقة وشجعهم على الاستمرار في اكتساب معرفة أكثر عن الفساد ومكافحته. كما شكر الدكتور نظام المعهد الأميركي لمكافحة الفساد على التعاون في إقامة هذه المسابقة.
وأكد أن الكلية تنوي الاستمرار في جعل هذه المسابقة تقليدا سنويا، منوها إلى أن السنة القادمة سوف تشمل الحالة الدراسية جوانب مختلفة للفساد، بالإضافة إلى الجوانب الاقتصادية بحيث يتسنى لجميع طلاب الجامعة المشاركة الفعالة في المسابقة والتي تهدف إلى نشر الوعي لدى الطلاب في أهمية مكافحة الفساد.
ومن جهته، قال الأستاذ مايك مسعود مدير الاستشارات بالمعهد الأميركي لمكافحة الفساد، إن المسابقة تمثل التجربة الأولى في الجامعات في الشرق الأوسط. كما أشار إلى أهمية إنشاء فرع للمعهد لدى لطلاب جامعة قطر.
وعبر الأستاذ مايك عن سعادته لجودة الحلول المقدمة من الطلاب المشاركين في المسابقة. وأعرب عن سعادته في استمرار هذا العمل في المستقبل مع تطوير الحالة الدراسية لتشمل جوانب أخرى لمكافحة الفساد، بالإضافة إلى الجانب الاقتصادي بحيث يتسنى لجميع طلاب الجامعة المشاركة.
وشملت المسابقة حالة دراسية افتراضية مرتبطة بالنشاط التجاري لإحدى الشركات. وقد تم توفير مواد دراسية مرتبطة بمكافحة الفساد متمثلة في مجموعة من الفيديوهات التي اشتملت على أكثر من 6 ساعات من الشرح لحالات تطبيقية عن الفساد ومكافحته. وشملت المسابقة جوائز رمزية للفائزين، تقدر بـ5000 ريال للجائزة الأولى، 3000 ريال للجائزة الثانية و1500 ريال للجائزة الثالثة.
وشارك في المسابقة أكثر من خمسين طالبا وطالبة مقسمين في مجموعات. وتم تقييم أعمال الطلاب المشاركين في المسابقة من قبل أعضاء محكمين في المعهد الأميركي لمكافحة الفساد. وحاز على المراكز الثلاثة الأولى المجموعات التالية:
الجائزة الأولى: مجوعة الطلاب: عبدالقدوس عبدالباسط، عمرو حسني، وتوفيق أرغون.
الجائزة الثانية: مجوعة الطالبات: ريم الكحلوت، وملك خيرالله.
الجائزة الثالثة: مجوعة الطالبات: هوما نديم، طوبى علي أكبر، باراس لطيف، ومحابين رمضان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.