الإثنين 03 صفر / 21 سبتمبر 2020
11:50 ص بتوقيت الدوحة

عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين في معارك شرقي اليمن

قنا

الخميس، 28 مايو 2015
عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين في معارك شرقي اليمن
عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين في معارك شرقي اليمن
قتل 20 مسلحا حوثيا اليوم الخميس وأصيب عشرات آخرون في مواجهات مع لجان المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بمحافظة مأرب شرقي البلاد.

وذكرت مصادر محلية بالمحافظة أن مواجهات عنيفة اندلعت بين لجان المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي والمسلحين الحوثيين في منطقة صرواح غربي المحافظة باستخدام مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة, وأسفر ذلك عن مقتل عشرين مسلحا حوثيا وإصابة عشرات آخرين.

وقالت المصادر إن لجان المقاومة الشعبية شنت عدة هجمات على مواقع المسلحين الحوثيين جنوب صرواح, وأمطرتهم بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة وأجبرتهم على الفرار بعد أن أسرت نحو 17 مسلحا منهم، مضيفة أن صفوف المسلحين الحوثيين تعاني من انهيار كبير, بعد أن تمكنت لجان المقاومة الشعبية من إطباق الحصار على عدد من مواقعهم والسيطرة على مواقع استراتيجية خلال المعارك التي دارت في اليومين الماضيين.

وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف جدد قصفه لمواقع المسلحين الحوثيين في جبهة صرواح, وأوقع ذلك قتلى وجرحى في صفوفهم, كما دمر جزءا كبيرا من عتادهم العسكري.

وفي ذات السياق، تشهد محافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء معارك متواصلة بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والمسنودة بلجان المقاومة الشعبية من جهة وبين المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة أخرى.

وذكرت مصادر محلية بالمحافظة أن معارك عنيفة دارت بين الجانبين في منطقتي "المرور" و"حوض الإشراف " شمال وشرق المحافظة باستخدام مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة, وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، مؤكدة أن لجان المقاومة الشعبية حققت تقدما كبيرا في جبهات القتال شمال غرب المحافظة خلال الساعات الماضية، وسيطرت على عدد من مواقع المسلحين الحوثيين.

وكان عشرات المسلحين الحوثيين بينهم قيادات ميدانية قد لقوا مصرعهم مساء أمس في غارات جوية شنتها طائرات التحالف على مقرات ومواقع يتمركزون بها شرق محافظة تعز.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.