الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
03:32 م بتوقيت الدوحة

6 نصائح للوقاية من ضربة الشمس والإرهاق الحراري

وكالات

الأربعاء، 27 مايو 2015
احرص على وجود زجاجة ماء في سيارتك
احرص على وجود زجاجة ماء في سيارتك
بدأت موجات الحرارة الصيفية، ويتطلب ذلك أخذ مجموعة من الاحتياطات، خاصة إذا اقتضت الظروف تمضية وقت خارج المكيفة.

وتهدد حرارة الجو المرتفعة بخطر الإصابة بضربة الشمس والإرهاق الحراري، وكي تحمي نفسك من هذا الخطر قلِّل الوقت الذي تمضيه في الخارج، واحتمِ بالظل، واتَّبِع النصائح التالية:

1- احرص على وجود زجاجة ماء في سيارتك، وتناول بعض الملح والسكر مع الماء، كما يمكنك إضافة بعض قطرات من الليمون (الحامض) أو البرتقال لتحسن النكهة، وتعوض ما يفقده الجسم من الشوارد.

2- احرص على تناول الأطعمة الخفيفة مثل الفواكه والسلطات، وقلل من الوجبات الثقيلة لأنها تزيد الحموضة، وتسبب عسر الهضم.

3- تساعد الكريمات الواقية من الشمس على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

4- تحمي النظارات الشمسية العيون من الأشعة فوق البنفسجية، ويقلل ذلك من تضررها.

5- تساعد الخضراوات على التغلب على حرارة الصيف الشديدة، خاصة الخيار والكوسا، كما تساعد الفواكه الغنية بالماء - مثل البطيخ - على ترطيب الجسم.

6- تجنب الكافيين لأنه يسبب نوعاً من الإرهاق الحراري للجسم، خاصة أنه مدر للبول.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.