الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
11:08 ص بتوقيت الدوحة

شكري المبخوت وروايته "الطلياني" في الصالون الثقافي السبت المقبل

170

قنا

الأربعاء، 20 مايو 2015
رواية الطلياني
يستضيف الصالون الثقافي، بوزارة الثقافة والفنون والتراث، يوم السبت المقبل، الدكتور شكري المبخوت، الروائي التونسي الحاصل على الجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2015م.

تأتي هذه الاستضافة احتفاءً بكاتب عربي يضيف للثقافة العربية، وللتواصل والتفاعل مع الكتاب القطريين لتبادل الخبرات والإفادة من وجوده، كما سيتحدث المبخوت عن روايته الفائزة في الدورة الثامنة بالجائزة التي أعلنت في أبو ظبي، وهي رواية "الطلياني" التي صدرت عن دار "التنوير" للنشر.

وتتناول رواية "الطلياني" الفائزة جانباً من التاريخ السياسي والاجتماعي والثقافي الحديث في تونس، بكل تعقيداته وتداخلاته، خاصة نهاية ثمانينيات القرن المنصرم.

وتضمنت القائمة القصيرة للجائزة - إلى جانب رواية المبخوت - الأديب المغربي أحمد المديني، عن روايته "حمر الصفصاف"، والفلسطيني عاطف أبو سيف عن روايته "حياة معلقة"، واللبنانية جنى فواز الحسن عن روايتها "طابق 99"، والسوداني حمور زيادة عن روايته "شوق الدرويش"، والسورية لينا هويان الحسن عن روايتها "ألماس ونساء". 

يذكر أن الدكتور شكري المبخوت رئيس جامعة منوبه بتونس، وكتب الكثير من المقالات الأكاديمية في السيرة الذاتية، من خلال "الأيام" لـ "طه حسين"، وله ترجمات عدة؛ أولها لكتاب الشعرية سنة 1987م، ويعد المبخوت من الشخصيات الثقافية الفاعله في تونس، وبالإضافة لروايته "الطلياني" الفائزة بالجائزة له في الطريق رواية أخرى تحت الطبع "باغندا: الجوهرة السوداء".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.