الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
10:48 ص بتوقيت الدوحة

أودي تكشف عن موديلين اختباريين في شنجهاي

العرب

الأربعاء، 22 أبريل 2015
أودي Q7 e-Tron 2.0 TFSI
أودي Q7 e-Tron 2.0 TFSI
أزاحت شركة أودي النقاب عن سيارتين اختباريتين خلال فعاليات معرض شنجهاي الدولي للسيارات والممتد حتى 29 من الشهر الجاري.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديلين الهجين Plug in هما النسخة المطولة من A6 والموديل الجديد Q7 e-Tron 2.0 TFSI.

وأشارت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية إلى أن الموديل الجديد A6 L e-tron يعتمد على منظومة دفع هجين تتألف من محرك بنزين سعة 0ر2 لتر وبقوة 155 كيلووات/211 حصانا ومحرك كهربائي بقوة 91 كيلووات/124 حصانا.

وبفضل القوة الكلية للنظام البالغة 180 كيلووات/245 حصانا، تصل سرعة السيارة القصوى إلى 210 كلم/ساعة، كما أنها تتمكن من قطع مسافة 50 كلم بدون الاستعانة بمحرك البنزين.

وفي حال تضافر جهود كلا المحركين، تستهلك السيارة 2ر2 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 52 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. 

أما الموديل Q7 e-Tron 2.0 TFSI فيعتمد على نظام دفع هجين يتكون من محرك رباعي الأسطوانات بقوة 185 كيلووات/252 حصانا ومحرك كهربائي بقوة 94 كيلووات/128 حصانا.

وفي حال تكاتف جهود كلا المحركين، تصير القوة الكلية للسيارة 270 كيلووات/367 حصانا، وهو ما يؤهل سيارة الأراضي الوعرة لبلوغ سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 9ر5 ثانية فقط، وكذلك الوصول إلى السرعة القصوى 220 كلم/ساعة.

وتتمكن السيارة من قطع مسافة 53 كلم بفضل بطاريتها المصنوعة من أيونات الليثيوم، وهو ما يقلل من معدلات الاستهلاك النظرية للسيارة لتصل إلى 5ر2 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل نسبة تقل عن 60 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وصرحت أودي بأن الموديل A6 L e-tron مخصص للسوق الصينية فقط ومن المقرر طرحه خلال العام المقبل، أما الموديل Q7 e-Tron 2.0 TFSI المقرر طرحه خلال العام المقبل أيضاً فمخصص لأسواق آسيوية أخرى.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.