الأربعاء 20 رجب / 27 مارس 2019
05:11 ص بتوقيت الدوحة

استشهاد جندي سعودي علي الحدود مع اليمن

397

أ ف ب

السبت، 18 أبريل 2015
حرس الحدود السعودي
حرس الحدود السعودي
استشهد جندي سعودي في تبادل لاطلاق النار مع المتمردين الحوثيين اليمنيين على الحدود بين البلدين، وفق ما اعلن السبت المتحدث باسم التحالف العربي الذي يشن حملة غارات جوية في اليمن.
وقال العميد احمد عسيري في مؤتمره الصحافي اليومي في الرياض ان الجندي قتل الجمعة في محافظة نجران (جنوب) "في مواجهات استمرت حتى وقت متاخر ليلا".
وبذلك، يرتفع الى سبعة عدد العسكريين او حرس الحدود السعوديين الذين استشهدوا بنيران مصدرها شمال اليمن منذ 26 مارس، تاريخ بدء العملية العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية.
واتهم المتحدث المتمردين وحلفاءهم من قوات الجيش اليمني التي لا تزال موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح بالتحضير "لعمل قرب الحدود (الجنوبية) للسعودية" من دون ان يحدد طبيعته.
واضاف "لن نسمح لهذه الميليشيات بتهديدنا. ولهذا السبب نهاجمهم في صعدة" التي تشكل معقل المتمردين في شمال اليمن.
ولفت المتحدث الى ان عدد "الغارات الجوية للتحالف تجاوز الفين"، واعدا باقامة جسر بحري في الايام المقبلة لايصال المساعدة الانسانية.
واوضح ان اقامة هذا الجسر "لتخفيف معاناة الشعب اليمني" باتت ممكنة بعد قرار جيبوتي "فتح مجاليها الجوي والبحري" لقوات التحالف.
وفي السياق نفسه، اشار الى ان حمولتي مساعدات ارسلتهما الامارات وقطر وصلتا السبت الى ميناءي عدن والحديدة (غرب). لكنه شدد على ان "قيادة التحالف هي الوحيدة المخولة السماح" للسفن او الطائرات بالتوجه الى اليمن.
واورد ان التحالف اعترض هذا الاسبوع طائرة كينية بعدما هبطت من دون اذن في مطار صنعاء وطلب منها التوجه الى السعودية حيث تم استجواب طاقمها قبل ان يسمح لها بالعودة الى كينيا.
من جهتها، قالت ممثلة منظمة اطباء بلا حدود في اليمن ماري اليزابيت انغرس لفرانس برس ان المنظمة ارسلت جوا الى صنعاء "اكثر من سبعين طنا من المعدات الطبية"، لافتة ايضا الى ان فريقا طبيا جديدا يضم خمسة افراد وصل الى اليمن.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.