الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
11:22 ص بتوقيت الدوحة

مفوضية الانتخابات بالسودان: عملية فرز الأصوات تسير بصورة جيدة

قنا

السبت، 18 أبريل 2015
مفوضية الانتخابات بالسودان : عملية فرز الأصوات تسير بصورة جيدة
مفوضية الانتخابات بالسودان : عملية فرز الأصوات تسير بصورة جيدة
أكد رئيس المفوضية القومية للانتخابات في السودان، مختار الأصم، أن عمليات الفرز وعد الأصوات وإعلان النتائج الأولية بمراكز الاقتراع في كل أنحاء البلاد تسير بصورة جيدة.

وقال الأصم، في تصريح له، إن الجولة التفقدية التي قام بها لعدد من المراكز في ولاية الخرطوم أكدت أن الأوضاع تسير وفق الضوابط والمنهج الذي وضعته المفوضية لفترة عد الأصوات.
وأضاف أن نتائج التصويت بالمراكز ستعلن مباشرة في مركز الاقتراع، ومن ثم يتم إرسالها إلى المفوضية لاعتمادها وتجميعها لإعلانها في صورتها النهائية في 27 أبريل الجاري، لافتا إلى أن عمليات الفرز تتم بحضور المراقبين ووكلاء الأحزاب.

وأكد رئيس المفوضية القومية للانتخابات أنه لا توجد مخالفات تؤثر في نزاهة الانتخابات.

في سياق متصل، أعلنت المفوضية القومية للانتخابات أن انطلاقة عمليات الاقتراع خارج السودان التي بدأت أمس وتنتهي غدا الأحد شهدت إقبالا ملحوظا في الدول العربية.

يذكر أن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين السودانيين في جميع الولايات منذ يوم الاثنين الماضي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة التي يشارك فيها مرشحون يمثلون 46 حزبا لنواب البرلمان، والمجالس التشريعية الولائية و16 مرشحا لرئاسة الجمهورية، على رأسهم الرئيس الحالي عمر حسن البشير، مرشح حزب المؤتمر الوطني الحاكم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.