الجمعة 06 شوال / 29 مايو 2020
12:19 ص بتوقيت الدوحة

24 عرضاً لفرق من 7 دول في مهرجان المسرح العربي بالقاهرة

رويترز

الخميس، 16 أبريل 2015
24 عرضاً لفرق من 7 دول في مهرجان المسرح العربي بالقاهرة
24 عرضاً لفرق من 7 دول في مهرجان المسرح العربي بالقاهرة
بمشاركة أكثر من 100 مسرحي عربي تبدأ في القاهرة الأسبوع القادم الدورة الثالثة عشرة لمهرجان المسرح العربي، تحت شعار "التضامن العربي ضرورة حتمية".

وتنظم المهرجان سنويا (الجمعية المصرية لهواة المسرح) في مصر، التي تأسست عام 1982.

وقال المخرج عمرو دوارة مدير المهرجان - اليوم الخميس - إن المهرجان الذي يفتتح الأحد القادم على مسرح "ميامي" بالقاهرة سيعرض 24 عملا، تمثل العراق والسعودية والمغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر.

وأضاف أن المهرجان أصبح نشاطا فنيا حيويا في مجال المسرح في العالم العربي، "ويهدف إلى رعاية هواة المسرح الشباب، ويلقي الضوء على أهم تجارِبهم".

ويكرم المهرجان - في دورته الجديدة - أربعة فنانين عرب؛ هم العراقي كاظم القريشي، والأردني ماهر خماش، والسعودي راشد الورثان، والتونسي شكري السماوي، إضافة إلى مصريين؛ هم المخرج كمال عيد، والكاتب فكري النقاش، ومهندس الديكور زوسر مرزوق، والممثلون حسن حسني وهالة فاخر وهاني رمزي وسامي العدل.

ولجنة التحكيم - التي يترأسها الممثل المصري عزت العلايلي - تضم في عضويتها كلا من السعودي عبد العزيز إسماعيل، والعراقية أميرة جواد، واللبنانية وطفاء حمادي، والليبي سعد المغربي، والمصرية سوسن بدر.

وقال دوارة إن المهرجان يضم عروضا كتبها مؤلفون عرب بارزون؛ منهم المصريون توفيق الحكيم وصلاح عبد الصبور وميخائيل رومان، والسوري سعد الله ونوس، والعراقي خزعل الماجدي.

وأضاف أن المهرجان سينظم ثلاث ندوات؛ هي (مخرجو نهايات القرن العشرين)، و(مخرجو الألفية الجديدة)، و(التعاون الفني العربي ضرورة حتمية)، بمشاركة نخبة من المسرحيين، منهم العراقية عواطف نعيم، والمغربي عبد المجيد شكير، والجزائرية آيات علي.

ويستمر المهرجان حتى 30 من أبريل الجاري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.