الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
01:02 م بتوقيت الدوحة

"أشغال" تشارك في حملة التوعية بمرض التوحد

133

الدوحة - قنا

السبت، 04 أبريل 2015
مرض التوحد
مرض التوحد
شاركت هيئة الأشغال العامة "أشغال" في الحملة الإنسانية للتوعية بمرض التوحد، وذلك في إطار حرص الهيئة الدائم على المشاركة في دعم المبادرات الوطنية التي تعنى بقضايا المجتمع المختلفة .
كما جاءت المشاركة ضمن حملة التوعية التي تقوم بها دولة قطر للسنة الثامنة على التوالي بمناسبة اليوم العالمي للتوحد ، حيث أضاءت الهيئة مبانيها الرئيسية باللون الأزرق، والتي شملت كل من برج الفيصل وبرج النخيل ، في خطوة مشتركة مع الوزارات والهيئات الحكومية والمؤسسات العامة بادولة نحو نشر الوعي العام بمرض التوحد، ودعم برامج التعليم للمرضى .
وتأتي المشاركة السنوية باليوم العالمي للتوحد استجابة لاقتراح دولة قطر بجعل الثاني من أبريل من كل عام يوما عالميا للتوعية بهذا المرض، والذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 18 ديسمبر 2007. 
كما يأتي القرار تضامنا مع الحملة العالمية التي تقوم بها منظمة " التوحد يتحدث " تحت عنوان "إضاءة باللون الأزرق"، والتي تتضمن إضاءة المباني والمعالم البارزة في دول العالم باللون الأزرق من أجل تسليط الضوء على مرض التوحد وزيادة الوعي المجتمعي به .
تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأشغال العامة "أشغال" تسعى دائما إلى تعزيز مشاركتها في دعم جهود ومبادرات الدولة لنشر الوعي المجتمعي حول مختلف القضايا الهامة، وتطوير القطاعات الصحية والتعليمية والعمرانية وغيرها، إيمانا منها بأهمية دورها ومسؤوليتها الاجتماعية .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.