الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
04:48 م بتوقيت الدوحة

240 مادة من الطوابع والعملات النادرة في مزاد "القطري"

الدوحة - قنا

السبت، 28 مارس 2015
المعرض يضم عدداً من الطوابع المتنوعة
المعرض يضم عدداً من الطوابع المتنوعة
عرض النادي القطري لهواة الطوابع والعملات نحو 240 مادة من الطوابع والعملات النادرة في مزاده الفصلي الرابع الذي أقيم بمقره الليلة الماضية بالتعاون مع شركة "مزاد الدوحة" .

شارك في المزاد وفود من الجمعيات الخليجية والعربية وأعضاء النادي والهواة حيث تم عرض 122 مادة من الطوابع وبيع منها 97 مادة، كما تم عرض 110 مواد من العملات وبيع منها 90 مادة.

وتصدرت الطوابع والعملات القطرية العروض لندرتها وجودتها، وتم بيع بروفة طوابع اليوم العالمي لمحو الأمية،إصدار قطر، بمبلغ تجاوز الـ 25 ألف ريال قطري، وتم بيع ألبوم طوابع إماراتية تحتوي على مائة مجموعة، وأيضا مجموعة من العملات النادرة ومنها الإصدار الثاني لمؤسسة النقد القطري،و3 قطع فئة 500 ريال من الإصدار الثالث ومجموعة تحتوي على خمس ميداليات ذهبية بمناسبة الألعاب الآسيوية "دوحة 2006" و100 ريال إصدار قطر دبي بحالة جيدة ومجموعتان كاملتان، 12 قطعة دينار إصدار الكويت.

وفي مستهل المزاد، رحب السيد حسين رجب الإسماعيل، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، بالمشاركين في المزاد، مؤكدا حرص النادي على السير في نسق المزادات الفصلية لتعزيز الهواية والتواصل مع الجمعيات الخليجية والعربية والهواة، وأوضح أن المزاد الفصلي الرابع بمثابة تجمع ثقافي مفيد وأنه يعمل على إثراء مقتنيات هواة الطوابع في قطر لتعزيز مشاركاتهم العالمية. 

من جهته، قال السيد جاسم المهندي مدير شركة "مزاد الدوحة" إن الشركة تهتم بتنظيم مزادات متنوعة للطوابع والعملات والتحف، ومنها المزاد الأول والثاني في "كتارا" ومزاد "سوق واقف" كل جمعة، وعبر عن سعادته بالتعاون مع النادي القطري لهواة الطوابع والعملات في تنظيم هذه التظاهرة الثقافية، مشيرا إلى أن لديه مقتنيات أثرية نادرة منها مجموعة دنانير ودراهم، من العصرين الأموي والعباسي ومخطوطات إسلامية ومصاحف.

وفي السياق نفسه قال السيد ناصر محمد النعيمي أحد الهواة القطريين المشاركين،إن المزاد الفصلي الرابع ممتاز وجاء في وقته، وينشط الهواة حيث يشهد النادي حركة ثقافية، مبينا أنه يهتم بجمع الطوابع والعملات ذات الأرقام المميزة والميداليات والبطاقات الهاتفية القديمة.

ومن جانبه، قال المستشار غريب الشبراوي رئيس الجمعية المصرية لهواة جمع العملات "شهدنا معروضات جديدة ومتنوعة ومتميزة من الطوابع والعملات كما أن المزاد احتوى على مجموعات نادرة، ما يعكس حرص المسؤولين في النادي على تطوير الهواية وتشجيع الهواة".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.