الأربعاء 07 شعبان / 01 أبريل 2020
05:21 م بتوقيت الدوحة

مهرجان قطر للأغذية يطلق مسابقات وفعاليات على مواقع التواصل الاجتماعي

الدوحة - قنا

الخميس، 26 مارس 2015
مهرجان الأغذية
مهرجان الأغذية
أطلق مهرجان قطر العالمي للأغذية 2015، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية، مسابقات وفعاليات خاصة على القنوات الاجتماعية التابعة للمهرجان، ولا سيّما موقِعي التويتر والانستغرام، بهدف الترويج للحدث وتعريف الجمهور على الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي ستتخلّله.
وذكر بيان صحفي صادر عن الهيئة العامة للسياحة اليوم أن المسابقة الأولى تحمل عنوان " اطبخ مع عائلتك وصوّر لنا"، ويجب فيها على المشاركين التقاط صورة جماعية لأفراد عائلاتهم أثناء قيامهم بتحضير أشهى وصفات الطبخ في المنزل. 
وسيتم منح الفائزين في هذه المسابقة جوائز تتضمّن تذكرتَي سفر إلى قطر شاملة الإقامة في فندق 5 نجوم ووجبة الفطور، و 4 تذاكر لحضور فعالية "عشاء في السماء." 
وتتيح المسابقة للمشاركين إظهار مواهب عائلاتهم في فن الطبخ وتسليط الضوء على روح التضامن بين أفراد العائلة والعمل ضمن الفريق الواحد لإنجاز الوصفة.
وتمثّل المسابقة الثانية والتي تحمل عنوان "للطبخ التركي جانب آخر" فرصة مثالية للراغبين بإظهار مواهبهم في مجال التصوير الفوتوغرافي، وذلك من خلال التقاط صورة إبداعية مبتكرة للركن التركي في مهرجان قطر العالمي للأغذية ونشرها على الانستغرام، وسيفوز صاحب أجمل صورة في هذه المسابقة بتذكرتي سفر مجانيتين على متن الخطوط الجوية القطرية.
ويجب أن يكون عمر المشارك في هاتين المسابقتين أكثر من 18 عاماً، وأن تحتوي جميع الإجابات على اسم حساب "مهرجان قطر العالمي للأغذية" والوسم الخاص بالمهرجان #QIFF2015 .
كما أعلن منظّمو المهرجان أن آخر موعد للمشاركة في هاتين المسابقتين هو غدا الجمعة ، بينما سيتم الإعلان عن النتائج بعد غد السبت .
كما أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن إطلاق فعالية " كن جزءاً من كتاب طبخ مهرجان قطر العالمي للأغذية" من خلال موقع الانستغرام، والتي يمكن للمشاركين من خلالها مشاركة الجمهور وصفتهم القطرية المفضلة أو الكتابة عن طرق وأفكار ذكية للطبخ، وذلك في ركن التعليقات الكائن في أسفل الموقع. وتتيح هذه الفعالية للمشاركين إمكانية إضافة وصفتهم إلى كتاب طبخ مهرجان قطر العالمي للأغذية.
وقد أطلق منظّمو الحدث حملة ترويجية للمهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تحتوي على مقطع فيديو دعائي ترويجي مدته 30 ثانية سيتمّ بثّه عبر القنوات الفضائية والمنصات الرقمية العالمية، وهو يتضمّن لقطات حول أهم فعاليات المهرجان وأنشطته الترفيهية.
ويُشكّل مهرجان قطر العالمي للأغذية حدثاً ثقافياً واجتماعياً يثري الفعاليات الترفيهية في قطر ويتيح للسياح والعائلات من كل دول العالم الفرصة لتذوّق الأطعمة الشهية والترويح عن النفس، ويهدف مهرجان قطر العالمي للأغذية إلى توفير الفرصة لقطاع الضيافة القطري لعرض أفضل ما يقدّمه من الأطعمة والمشروبات. 
ويشارك في الحدث عددٌ من أشهر الطهاة العالميين والذين يسعون للاحتفال بالأطعمة الفاخرة التي يتم تحضيرها باستخدام المكونات الطازجة، حيث يعرضون أحدث الأطباق العالمية بشكل يحمل الزوار في رحلة بهيجة عبر القارات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.