الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
10:56 م بتوقيت الدوحة

بوتين يدعو لتشكيل اتحاد نقدي بين روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا

آستانة - قنا

الجمعة، 20 مارس 2015
بوتين
بوتين

دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى العمل على تشكيل اتحاد نقدي بين بلاده وكلٍّ من كازاخستان وبيلاروسيا، قائلا: "إن الوقت قد حان لتشكيل مثل هذا الاتحاد".

جاء ذلك عقب لقاء ثلاثي عُقد هنا اليوم؛ ضم الرئيس الروسي ونظيريه الكازاخستاني نور سلطان نزاربايف والبيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.
 
وأضاف بوتين - بحسب وكالة أنباء سبوتينك الروسية -: "إن مثل هذا الاتحاد النقدي من شأنه أن يساعد في حماية السوق المشترك بين الدول الثلاث الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وفي إيجاد ردود جماعية لمواجهة مخاطر وتهديدات مالية واقتصادية خارجية".
 
وكان نزاربايف أشار - خلال لقائه على انفراد مع بوتين في وقت سابق اليوم - إلى أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يمر حاليا بمرحلة اختبارات كبيرة، بسبب هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

من جانبه أعرب بوتين عن اعتقاده بأن آليات الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ستساعد الدول الأعضاء على تجاوز الصعوبات الحالية التي تواجهها نتيجة التقلبات الحالية في أسواق النفط والغاز العالمية.

يُذكَر أن روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان أسست الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي رأى النور رسميا مطلع العام الحالي، وانضمت أرمينيا أيضا إلى هذه المنظمة، فيما يُتَوَقَّعُ انضمام قيرغيزستان إلى الاتحاد في شهر مايو القادم. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.