السبت 20 رمضان / 25 مايو 2019
09:49 ص بتوقيت الدوحة

طاجيكستان ترغب في تطوير علاقات التعاون مع قطر

الدوحة - قنا

الأربعاء، 18 مارس 2015
وزير المالية الطاجيكي
وزير المالية الطاجيكي
أعرب سعادة السيد عبد السلام قربانوف وزير المالية بجمهورية طاجيكستان عن رغبة بلاده وحرصها على تطوير علاقات التعاون مع دولة قطر في شتى المجالات وبشكل خاص في مجالات المال والأعمال وأسواق المال. 
جاء ذلك خلال زيارة قام بها سعادته اليوم إلى بورصة قطر اجتمع فيها مع السيد راشد بن علي المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر وعدد من مديري إداراتها بحضور سعادة السيد أردشير سعيد قادري سفير طاجيكستان لدى دولة قطر. 
وقال بيان صحفي لبورصة قطر إن زيارة الوزير الطاجيكي للبورصة تأتي للاستفادة من الخبرة التي تتمتع بها على ضوء ما حققته من إنجازات على مدى الأعوام القليلة الماضية، مشيرا إلى أن بلاده تخطط وتستعد لإنشاء بورصة لتداول الأوراق المالية فيها.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لبورصة قطر عقب الاجتماع إن الجانبين بحثا أوجه التعاون في مجالات البورصات والاستثمار المتبادل وتبادل الخبرات لما فيه مصلحة البلدين الصديقين، مشيرا إلى أنه قدم خلال الاجتماع عرضا لمراحل تطور بورصة قطر، وأهم الإنجازات التي حققتها للوصول إلى مكانة مرموقة بين بورصات المنطقة والعالم، بما في ذلك توفير منصة تداول عالمية ، وتطبيق أفضل الممارسات في عمليات التداول والإفصاح والشفافية، وتمكين المستثمرين في مختلف أنحاء العالم من تداول أسهم الشركات المدرجة في السوق.
وتطرق المنصوري في عرضه إلى مزايا الاستثمار في دولة قطر بشكل عام والتسهيلات والفرص الكبيرة المتاحة للراغبين بالتوجه نحو السوق القطرية، مشيرا إلى النتائج الإيجابية والأرباح المجزية التي تحققها الشركات القطرية المدرجة في السوق عاما بعد عام، والتي تأتي ثمرة للتطور الكبير الذي يشهده الاقتصاد القطري في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.