الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
09:45 ص بتوقيت الدوحة

الذذ نظمته منظمة الصحة العالمية

قطر تشارك في اجتماعات مؤتمر مكافحة الخرف

جنيف - قنا

الأربعاء، 18 مارس 2015
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
عبرت دولة قطر ، خلال مشاركتها في اجتماعات المؤتمر الأول لمنظمة الصحة العالمية حول "العمل العالمي لمكافحة الخرف" بجنيف عن تأييدها لمبادرة المنظمة الهادفة إلى رفع الوعي وحشد الدعم للجهود الدولية الرامية لمكافحة الخرف.
ونوهت قطر، في الكلمة التي ألقتها باسمها السكرتير الثاني لوفدها الدائم بجنيف نور السادة ، بأن الإصابة بالخرف في تنام مستمر بشكل ينذر بالخطر، لاسيما في الدول متوسطة ومنخفضة الدخل، والتي تمثل الغالبية العظمى من الحالات المسجلة حديثاً، موضحة أنه إدراكا من الدولة لأهمية الموضوع فقد استقبلت الدوحة الشهر الماضي، عددا من الخبراء الدوليين المعنيين بالموضوع في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية /ويش/.
وأشارت نور السادة، في كلمتها، إلى أن العبء الآني الاقتصادي والاجتماعي للخرف واضح، منبهة إلى أنه من شأن هذا العبء أن يتضاعف مستقبلاً اذا لم تحدث تدخلات في تغيير أنماط الرعاية والاستثمار في البحوث وتفعيل السياسات.
وفي ختام مداخلتها أشادت السادة بدور منظمة الصحة العالمية في عقد هذا المؤتمر، معبرة عن تقديرها لوزارة الصحة بالمملكة المتحدة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) على الدعم الذي قدمتاه لإنجاحه.
وصدرت في خاتمة المؤتمر، الذي حضره وزراء وخبراء في البحوث والعمل الطبي من كل أنحاء العالم، وثيقة "دعوة للعمل" طالب فيها المؤتمرون برفع مستوى الأولوية للجهود العالمية للتصدي للخرف في جداول الأعمال الخاصة بالقمم والمؤتمرات الدولية والوطنية ذات الصلة، وبتعزيز القدرات والعمل الجماعي المشترك في جهود الاستجابة المعنية بالخرف، فضلا عن زيادة الوعي العام بالموضوع والسعي لتقديم سبل العلاج والرعاية الاجتماعية وتوفير سبل الوقاية ودعم البحوث المتصلة به، إلى جانب دعم جهود منظمة الصحة العالمية لزيادة ورصد الجهود الدولية الخاصة بموضوع الخرف.
يذكر أن اليوم الأول للمؤتمر تناول موضوعات تتصل بالبحوث ولوائح الدواء وكذلك الرعاية الصحية وسبل الحد من مخاطر الخرف، أما اليوم الثاني فقد تعرض لكيفية التقدم بأجندة الخرف العالمية إلى الأمام.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.