الإثنين 29 جمادى الثانية / 24 فبراير 2020
01:57 م بتوقيت الدوحة

زيادة خيارات التمويل للمؤسسات الصغيرة بالبحرين

المنامة - بنا

الثلاثاء، 17 مارس 2015
اثناء توقيع الاتفاق " بنا "
اثناء توقيع الاتفاق " بنا "

وقعت "تمكين" والمصرف الخليجي التجاري اتفاقية بهدف زيادة خيارات التمويل الميسر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين من خلال برنامج التمويل التابع لـ"تمكين"، وستضيف الاتفاقية 10 ملايين دينار بحريني لمحفظة برنامج التمويل، بما يرفع القيمة الإجمالية لهذه المحفظة إلى 342.5 مليون دينار بحريني.

وستؤدي الاتفاقية إلى إتاحة فرص أكثر للمؤسسات المستفيدة من هذا البرنامج الذي تقدمه تمكين من خلال عدد من البنوك الشريكة في البحرين، وذلك بغرض مساعدة المؤسسات – لاسيما الصغيرة والمتوسطة منها - في الحصول على رأس المال اللازم لتنفيذ خططها التنموية وتنويع منتجاتها وخدماتها.

وتعليقاً على الاتفاقية الجديدة، قال رئيس مجلس إدارة "تمكين" والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي سعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة إن تمكين " دائماً من خلال برامجها تهدف إلى دعم عملية تأسيس وتطوير المؤسسات بما يدعم التنمية الاقتصادية المستدامة للقطاع الخاص. ومن خلال مختلف المبادرات المعنية بتمويل المؤسسات التي نوفرها، تحصل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على فرص تمويل ميسرة وتفتح أمامها آفاقاً جديدة للتطور والازدهار".

وبدوره قال السيد خليل المير، الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري إن المصرف يفخر بدعم جهود تمكين في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين. ونعتقد أن هذه الخطوة ستعزز دور البنك في تحقيق النمو الاقتصادي المتواصل في المملكة ودعم نشاطات الأعمال. ونحن سعداء بما توفره هذه الشراكة من فرص لنوصل خدماتنا التمويلية إلى قاعدة أوسع من أصحاب الأعمال والشركات".
وبالإضافة إلى المصرف الخليجي التجاري، تضم مجموعة البنوك الشريكة لـ"تمكين" في برنامج تمويل المؤسسات كلاً من بنك البركة الإسلامي وبنك البحرين الإسلامي وبنك "بي أم آي" ومصرف السلام وبيت التمويل الكويتي وبنك "ستاندرد تشارترد".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.