الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
07:48 م بتوقيت الدوحة

إعلان الجداول الاولية للمرشحين بـ"البلدي" غداً

الدوحة - هشام يس

الإثنين، 16 مارس 2015
العميد السليطي
العميد السليطي

تعلن، غداً في كافة مقار الدوائر الانتخابية الجداول الأولية لأسماء المرشحين في انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة.

وكشفت اللجنة الاشرافية علي انتخابات المجلس البلدي المركزي، عن ان عدد المرشحين اللذين تم تسجيلهم  للانتخابات 103 مرشحا ومرشحة، وان العدد النهائي للناخبين هو 21736  ناخب، يخوضون الانتخابات، في كافة الدوائر الانتخابية الـ 29.

وأكد العقيد عبد الرحمن ماجد السليطي مدير ادارة التخطيط الاستراتيجي عضو اللجنة الاشرافية على اللجان التنفيذية للانتخابات، في تصريحات صحفية، أن جميع المقار تعمل في نفس الوقت على تلقي طلبات الطعون والتظلمات في قيد المرشحين  من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة السابعة مساء خلال الفترة من الغد، وحتى يوم الأربعاء  25 مارس، موضحاً انه يحق لكل ناخب أو مرشح في دائرته الانتخابية الطعن في المرشح المقيد اسمه في كشوف قيد المرشحين الأولية، بشرط أن يكون الناخب أو المرشح تابعاً للدائرة التي رشح فيها من يطعن فيه.

واشار إلي إن إجراءات الطعن تبدأ عقب اعلان كشوف أسماء المرشحين في مقر الدائرة الانتخابية، على أن يكون طلب الطعن مشفوعا بأسباب تقديم الطعن في المرشح .

ولفت إلي أن العملية الانتخابية تسير في منتصف المرحلة الثانية على أكمل وجه وحسب الخطة الموضوعة لها من قبل اللجنة الاشرافية والتي بدأت يوم الثلاثاء 3 مارس بقيد المرشحين ، مشيرا إلي اعلان الاسماء النهائية للمرشحين اليوم، في كافة مقار الدوائر الانتخابية جداول المرشحين الاولية.

وقال: " يحق لكل مرشح تقدم بطلب ترشيح ولم يجد اسمه في كشوف قيد المرشحين الأولية تقديم تظلم إلى رئيس اللجنة الانتخابية، على أن يتم الفصل في الطعون والتظلمات داخل مقار الدوائر الانتخابية تمهيدا لإعلان الجداول النهائية للمرشحين يوم الاربعاء 8 ابريل وهم المرشحون الذين يخوضون انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة والتي من المقرر أن تجري في الثالث عشر من مايو القادم حسب المرسوم الأميري الذي صدر بهذا الشأن".

واكد أن إجراءات تقديم الطعون تنحصر في ثلاثة أمور تعبئة النموذج الخاص بالطعن متضمناً سبب الاعتراض، وتقديم الطعن إلى رئيس لجنة فحص الطعون والتظلمات، واستلام صورة من الطعن مختومة من قبل اللجنة.

ولفت إلى أن اللجنة تفصل في الطعون والتظلمات خلال الفترة من 26 مارس وحتى 5 ابريل ويكون قرارها في هذا الشأن نهائياً.

وحث العقيد السليطي جميع الناخبين والناخبات الذين لديهم أسباب لتقديم طعن في أسماء قيد المرشحين أو أي ناخب تقدم بطلب ترشيح ولم يجد اسمه في جداول المرشحين المعلنة بمقار الدوائر الانتخابية التقدم بأنفسهم  قبل انتهاء هذه المرحلة بطلب طعن أو تظلم حسب النموذج المعد لذلك إلى رئيس اللجنة كل حسب دائرته على أن تقوم اللجنة بتسجيل الطلب بالحاسب الآلي وإصدار إيصال يسلم للمتقدم.

ويتعين على كل الناخبين الذين تقدموا  بطلبات ترشح لانتخابات المجلس البلدي التوجه إلى الدوائر الانتخابية كلا حسب دائرته للاطلاع عليها بهدف التأكد من وجود أسمائهم في الجداول المعلنة .




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.