الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
01:11 م بتوقيت الدوحة

"المري" يترأس اجتماع لجنة التنسيق الدولية لمؤسسات حقوق الإنسان

جنيف - قنا

السبت، 14 مارس 2015
المري يترأس احدى الدورات
المري يترأس احدى الدورات
عقدت لجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان (ICC) جلستها الأولى من اجتماعها العام في جنيف، برئاسة الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

تحدث خلال الجلسة كل من السيد مانويل ويندفور، نائب رئيس المعهد الألماني لحقوق الإنسان، والسيدة مادلين نيريري، رئيس الهيئة الوطنية لشئون الإنسان في رواندا.

وتناولت الجلسة جدول أعمال التنمية للعام 2015م من وجهة نظر حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والحقوق الثقافية، كما ناقشت مواضيع الدورة الثانية للاستعراض الدوري الشامل والدروس المستفادة للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

يذكر أن الاجتماع العام للجنة التنسيق الدولية جرت أعماله أمس واليوم، وحضر جلسة الافتتاح الأمير زيد بن رعد، المفوض السامي لحقوق الإنسان والسيد جيكم روكر ، رئيس مجلس حقوق الإنسان والسيد مابيدل ليورينس موشوانا رئيس لجنة التنسيق الدولية.

وتطرق الاجتماع خلال يومي انعقاده لعدة قضايا من أهمها التحقيق الوطني للأطفال في الاعتقال والهجرة والعلاقات بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والحكومات والحاجة إلى تعديل قوانين العضوية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وحقوق كبار السن وحماية حقوق الإنسان في سياق الصحة الانجابية والرفاه إلى جانب قضايا العنف ضد النساء والاتجار بالبشر والمؤسسات الوطنية وحقوق ذوي الإعاقة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.