الأربعاء 11 شوال / 03 يونيو 2020
12:32 ص بتوقيت الدوحة

فخامة الرئيسة الكورية تشهد مهرجان التبادل الثقافي مع قطر

الدوحة - قنا

السبت، 07 مارس 2015
رئيسة كوريا
رئيسة كوريا
شهدت فخامة الرئيسة بارك كون هيه رئيسة جمهورية كوريا ، مهرجان " التحليق " للتبادل الثقافي بين جمهورية كوريا ودولة قطر مساء اليوم في فندق فورسيزون .
وحضر المهرجان سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث ، وسعادة السيد محمد عبد الله الدهيمي سفير دولة قطر لدى جمهورية كوريا، وسعادة السيد تشونغ كيجو السفير الكوري لدى قطر ، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية لدى الدولة وعدد من كبار المسؤولين في البلدين .
وتضمن المهرجان عروضا للفنون الكورية المختلفة، حيث قدم فريق الموسيقى التقليدية الكورية "كوري ياه" وتعني بالعربية /حوت الوقت/ مقطوعات موسيقية تعبر عن بلادها ثم قدمت عزفا وغناء مشتركا مع فريق موسيقى من قطر لأداء أغنية " الله يا عمري قطر " .
وتضمن أيضا عرضا لفنون القتال من خلال أداء التايكوندو لفريق كوكي وون ، تبعه عرض للتايكوندو من فريق الأطفال القطري ، ثم قدم فريق " جينجو كرو" عرضا لرقصة البي بوي عقب ذلك قام الفريقان بأداء حركات ومهارات قتالية مشتركية مصحوبا ذلك بالموسيقى .
وعقب المهرجان أكدت فخامة الرئيسة بارك كون هيه رئيسة جمهورية كوريا في كلمة لها على عمق العلاقات بين كوريا وقطر، منوهة بان المزج الذي تم خلال المهرجان بين الموسيقى الكورية والقطرية وبين عرض التايكوندو إنما يعبر عن روح العلاقة التي تسود بين البلدين الصديقين حيث احتفل البلدان العام الماضي بمرور 40 سنة على التمثيل الدبلوماسي بينهما .
وأضافت" أن كوريا تتميز بألعاب التايكوندو، وقد انطلقت هنا في قطر الأسبوع الماضي بطولة التايكوندو بمشاركة أكثر من 30 دولة ، وهذا يدل على اهتمام قطر بهذه الرياضة وغيرها ، وقد حصلت على مراكز مرموقة في بطولة الألعاب الأسيوية ، كما أن قطر ستقوم بتنظيم كأس العالم لكرة القدم في 2022م وهناك فرصة لتبادل الخبرات الرياضية" .
وأكدت فخامتها أهمية تقوية العلاقات وتوسيع آفاق التعاون بين قطر وكوريا خاصة في المجال الرياضي والثقافي مما يدعم التبادل الثقافي والحوار بين البلدين .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.