الثلاثاء 11 صفر / 29 سبتمبر 2020
04:55 ص بتوقيت الدوحة

بالصور ... رينو تدشن سيارتها الجديدة Kadjar بجنيف

العرب

الأربعاء، 04 مارس 2015
رينو Kadjar
رينو Kadjar
دشنت شركة رينو سيارتها الجديدة Kadjar المدمجة، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات الممتد حتى 15 من مارس الجاري.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن السيارة Kadjar الجديدة يبلغ طولها 45ر4 أمتار وارتفاعها 60ر1 متر، وتتوافر بباقة من المحركات، تتألف من محركين يعملان بوقود الديزل ومحرك آخر يعمل بوقود البنزين. 

وتغطي المحركات المزودة بشاحن - التي تتراوح سعتها من 2ر1 إلى 6ر1 لتر - نطاق قوة يمتد من 81 كيلووات/110 حصان إلى 96 كيلووات/130 حصان.

ويعد أكثر محركات الباقة اقتصادية هو محرك الديزل الأساسي بسعة 5ر1 لتر، الذي يستهلك في المتوسط 8ر3 لترات/100 كم، وهو ما ينتج عنه 99 جم/كم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتتميز السيارة Kadjar بلمحة عصرية أكثر من كونها سيارة مخصصة للأراضي الوعرة، وذلك بفضل التصميم الديناميكي لهيكل السيارة والسقف المنخفض، ومع ذلك تقدم السيارة الكثير من المزايا العملية؛ إذ تسع أرضية حيز الأمتعة المزدوجة 472 لتراً.

وتوفر رينو لسيارتها الجديدة باقة من التجهيزات الاختيارية؛ مثل نظام الصف الذاتي، الذي يتولى فيه قائد السيارة عمليتَي الضغط على دواسة الوقود والمكابح فقط، علاوة على حزمة موسعة من أنظمة السلامة المعتمدة على الرادار والكاميرا، مثل نظام الحفاظ على حارة السير والمكابح الاضطرارية، ونظام مراقبة الزاوية الميتة ونظام التعرف على الإشارات المرورية. 

ومن المقرر طرح سيارة رينو Kadjar الجديدة بنظامَي الدفع الأمامي والرباعي المتغير خلال فصل الصيف القادم.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.