الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
01:15 م بتوقيت الدوحة

بدء تدريبات عسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة غداً

قنا

الأحد، 01 مارس 2015
بدء تدريبات عسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة
بدء تدريبات عسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة
تبدأ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة غداً التدريبات العسكرية المشتركة السنوية وسط تهديدات متكررة معارضة لتلك التدريبات من قبل كوريا الشمالية.

وقالت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية اليوم الأحد إن تدريب المحاكاة بالحاسوب المسمى بالحل الرئيسي سيبدأ اعتبارا من غدٍ الاثنين إلى يوم الجمعة المقبل لتحسين القدرات العسكرية للعمليات القتالية للقوات المشتركة لردع التهديدات من الشمال.

وتشمل محاكاة الحرب التي تستمر أسبوعين حوالي 10,000 شخص من القوات الكورية الجنوبية و8,600 من القوات الأمريكية لاختبار السيناريوهات المختلفة التي تلعب هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية دورا قياديا في إجراء العمليات.

وبشكل منفصل، من المقرر أن تنفذ القوات المتحالفة تدريبات ميدانية في مناورة فرخ النسر التي تنطوي على مجموعة من المناورات البرية والبحرية والجوية، ابتداء من غدٍ الاثنين إلى 24 أبريل.

ويشارك في المناورات العسكرية التكتيكية لمدة شهرين حوالي 200 ألف من القوات الكورية الجنوبية و3,700 شخص من القوات الأمريكية ومعظمهم من الخارج.

ومن المنتظر أن تشارك الدول الخمس" أستراليا وكندا والدنمارك وفرنسا وبريطانيا" في التدريبات مع لجنة الإشراف المحايدة للمراقبة والرصد للتأكد من عدم انتهاك اتفاقية الهدنة العسكرية التي انتهت بموجبها الحرب الكورية "1950-1953".

ودعت كوريا الشمالية الدولتين الحليفتين إلى وقف التدريبات العسكرية ووصفتها بأنها بروفة لغزوها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.