الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
02:22 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق ورشة حول تقنيات القطع الفنية الصغيرة بكتارا

الدوحة - قنا

الأربعاء، 25 فبراير 2015
كتارا
كتارا
 انطلقت اليوم أعمال ورشة حول تقنيات القطع الفنية الصغيرة في مركز الفنون البصرية التابع لوزارة الثقافة والفنون والتراث، التي يقدمها الفنان الهندي الدكتور سوريندرا بال جوشي في استديوهات المركز بكتارا.
 
ويقوم الفنان الهندي خلال الورشة التفاعلية التي تستمر لمدة أسبوع بعمل "المكس ميديا"، ويربط فيه بين التصوير ذي البعدين والأعمال المركبة، ويستخدم فيها مواد مختلفة في العمل الفني مثل الإستانلس ستيل.
 
وتهدف الورشة إلى تبادل التجارِب بين الفنانين القطريين وهذا الفنان الذي يمثل منطقة جديدة لم يتعرف عليها غالبية الفنانين في قطر، خاصة أن الهند لها تاريخ في مجال الفنون، كما سيتم التعرف على الثقافة الهندية من خلال منظور فني معاصر.
 
ويصاحب الورشة مسابقة لفنون الأعمال الصغيرة ضمن معرض وورش برامج الأعمال الصغيرة للقطريين والمقيمين.

وتتمثل شروط المسابقة في أن جميع الأعمال الفنية لا تزيد عن 40 سم × 40سم والأعمال المجسمة لا تزيد عن 40 سم × 40 سم × 40 سم، وسوف يتم منح ثلاث جوائز للمشاركين باسم جائزة سمبوزيوم الأعمال الصغيرة، قيمة كل جائزة خمسة آلاف ريال قطري، بالإضافة إلى سبع جوائز باسم جائزة التميز في سمبوزيوم الأعمال الصغيرة، قيمة كل جائزة 2500 ريال قطري، كما يمنح المشاركون شهادات مشاركة مع ضمان ملكية العمل الفائز للفنان.

يُشار إلى أن هذه الورشة تأتي تمهيدا لإقامة معرض القطع الفنية الصغيرة الذي ينظمه المركز في الرابع من مارس المقبل، ويشارك فيه فنانون من عدد من دول العالم هذا العام، إلى جانب الأعمال الفنية الناتجة من هذه الورشة للفنانين الذين يفوزون بالمسابقة التي يقيمها المركز خلال فترة الورشة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.