الإثنين 12 ذو القعدة / 15 يوليه 2019
09:51 م بتوقيت الدوحة

ثقافي المكفوفين يشارك في معرض المستقبل المهني

الدوحة- العرب

السبت، 21 فبراير 2015
مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين
مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين

شارك مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين في فعاليات معرض المستقبل المهني الخامس والذي أقيم بنادي الضيافة بمدينة حمد بن خليفة الطبية تحت رعاية مؤسسة حمد الطبية واستمر على مدى 3 أيام، واستهدف طلاب المدارس الثانوية والجامعات المختلفة وأولياء الأمور وعموم الجمهور.

حيث قام كل من د.طارق العيسوي – مشرف الانشطة والبرامج في المركز، وإكرامي أحمد- مشرف الأنشطة وأخصائي التكنولوجيا المساعدة، ومريم الكواري مشرفة انشطة فتيات بشرح كل ما يتعلق بالمركز من أهداف وفلسفة، وأهم الخدمات التي يقدمها لمنتسبيه، وعضويتة والفعاليات والأنشطة التي ينظمها أو يشارك فيها، وعن أهمية العمل التطوعي.

كما تم التعريف بالكفيف وضعيف البصر وكيفية التعامل معه، وإلقاء الضوء على مجموعة من الأدوات التي يستخدمها كالعصا البيضاء وآله الكتابة بلغة برايل، والألعاب الخاصة بهم مثل كرة الهدف وشرح كيفية لعبها، والشطرنج وغيرها من الألعاب، بالإضافة إلى الاجابة على الأسئلة المختلفة التي تتعلق بالمركز و ذوي الإعاقة البصرية بشكل عام.

وأكدت منى الكواري أمين السر العام بالمركز أن من أهم أهداف المعرض نشر الوعي الصحي والثقافي ، وتعزيز التواصل بين فئات المجتمع المختلفة، بالإضافة إلى التعريف بالمركز وكل ما يتعلق به وكيفية التطوع فيه والذي من شأنه تأصيل ثقافة العمل التطوعي وتنمية الإحساس بالمسوؤلية الاجتماعية وتعريف الطلاب على الجهات التي تتيح التطوع والتدريب، والذي من شأنه بناء مجتمع مكامل تتعاون فيه فئات المجتمع بعضها البعض.

كما شكرت بنهاية حديثها مؤسسة حمد الطبية بإتاحة الفرصة للمركز ولهم كمكفوفين وضعاف بصر ليصلوا إلى عدد كبير من قطاعات الدولة وشريحه أكبر من الأشخاص للتعريف بالكفيف وقدراته وإنجازاته رغم إعاقته مما يحقق الاندماج الفعلى في المجتمع.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.