الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
09:39 ص بتوقيت الدوحة

إطلاق صواريخ على مطار الأبرق شرق ليبيا

رويترز

السبت، 21 فبراير 2015
إطلاق صواريخ على مطار الأبرق شرق ليبيا
إطلاق صواريخ على مطار الأبرق شرق ليبيا
قال مصدر في مطار الأبرق بشرق ليبيا إن مهاجمين أطلقوا صواريخ اليوم السبت على المطار الذي يعتبر أحد المطارات القليلة التي لا تزال تعمل في ظل الصراع الدائر بالبلاد.
وأصبح الأبرق البوابة الرئيسية لشرق ليبيا منذ أن توقف مطار بنغازي عن العمل في مايو الماضي بسبب القتال.

وقد عمت الفوضى ليبيا إذ توجد حكومتان وبرلمانان يتنازعان على السلطة فيما يستغل متشددون فراغ السلطة بعد أربع سنوات من الإطاحة بمعمر القذافي.

ووقع الهجوم على المطار بعد يوم من مقتل أكثر من 40 شخصا في هجمات انتحارية بسيارات ملغومة في بلدة القبة الواقعة على بعد نحو 50 كيلومترا وأعلن متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتهم عنها.

ويقع الأبرق قرب مدينة البيضاء مقر عبد الله الثني رئيس الوزراء والذي اضطر للفرار من العاصمة طرابلس بعد أن سيطر فصيل منافس على المدينة في أغسطس وشكل حكومة وبرلمانا موازيين فيها.

وقد ذكر مصدر عسكري أن طائرات هليكوبتر أقلعت من مطار الأبرق أمس الجمعة بعد ساعات من التفجيرات الانتحارية لمهاجمة أهداف للمتشددين في مدينة درنة.

يذكر أن المتشددين الذين أعلنوا مسؤوليتهم عن تفجيرات القبة قالوا في بيان إنهم شنوا الهجمات ردا على ضربات جوية مصرية ضد أهداف يشتبه أنها تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في درنة يوم الاثنين بعد يوم من بث مقطع فيديو يظهر مقاتلي التنظيم وهم يذبحون مصريين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.