الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
01:51 ص بتوقيت الدوحة

متاحف قطر تنظّم النسخة الثانية من فعالية "حِرَفي" للعائلات بعد غد

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 17 فبراير 2015
متاحف قطر
متاحف قطر
 تنظّم متاحف قطر النسخة الثانية من فعالية "حِرَفي" للعام الثاني على التوالي؛ وهي عبارة عن مجموعة من الورش الفنية العائلية التي تُجْرَى في عطلة نهاية الأسبوع، ويرحب خلالها بمشاركة العائلات برفقة أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3-11 عاماً، وذلك استكمالًا للنجاح الذي حققته الفعالية العام الماضي.
 
وأوضح بيان صحافي - صادر عن متاحف قطر - اليوم أن فعالية هذا العام تقام على مدار ثلاثة أيام تبدأ بعد غد الخميس وتستمر حتى السبت 21 من فبراير الجاري، وتستضيفها جهات ثقافية وتعليمية مختلفة في الدوحة، من بينها "متحف: المتحف العربي للفن الحديث" بمؤسسة قطر، والمركز الشبابي للإبداع الفني، والنادي العلمي القطري.

ودَعَت متاحف قطر جميع العائلات للمشاركة في الفعالية والاستمتاع ببرنامجها المفعم بالأنشطة الشائقة المقدّمة باللغتين العربية والإنجليزية، إذ يستكشفون خلالها الأشكال والأنماط الهندسية، ويستمتعون بممارسة الحرف اليدوية الإبداعية، وغير ذلك من أنشطة تشجعهم على التعلّم واللعب في آن واحد.

ويشمل برنامج الفعالية الكثير من ورش العمل المتنوعة، ففي يوم الخميس 19 من فبراير تقام ورشتان؛ الأولى تستضيفها مكتبة قطر الوطنية في المركز الترفيهي بالمدينة التعليمية، الخميس من الساعة الرابعة حتى السادسة لتعلم صناعة الدمى للأطفال، والأخرى يستضيفها النادي العلمي لعمل معرض تفاعلي للأسر خلال الفترة المسائية.
 
ويشهد يوم الجمعة تقديم ورشة العمل لفريق برامج العائلات في متاحف قطر تحت عنوان "آلات الخربشة"، من الساعة 4:00 -6:00 مساءً بمركز كتارا للفن. وتهدف الورشة إلى الربط بين مجالي الهندسة والفن والتعرّف على كيفية صنع أشكال دائرية من مواد بسيطة باستخدام جهاز "خربشة" آلي، وينظم مركز أدب الطفل في مركز كتارا للفن أيضا في الوقت نفسه ورشة بعنوان (كتب الأشكال الهندسية البارزة).

أما يوم السبت فيشهد إقامة 4 ورش؛ الأولى ينظمها المتحف العربي للفن الحديث بالتعاون مع مشروع مكتبة للأطفال وطلاب كلية لندن الجامعية قطر، بعنوان (وقت الحكاية)، وذلك من الساعة 2:00 حتى 3:30 مساءً، والثانية ينظمها متحف الفن الإسلامي في البهو الرئيس حول صناعة المجسمات الهندسية من الساعة الثالثة حتى الخامسة مساء، وتأتي الورشة الثالثة - التي ينظمها المركز الشبابي للإبداع الفني حول الرسم والتلوين وأعمال الخزف في مقره - من الساعة الثالثة حتى السادسة، أما الورشة الأخيرة فتكون في النادي العلمي القطري؛ وهي عبارة عن معرض تفاعلي من الرابعة حتى الثامنة مساء.

وتعليقا على هذه الفعالية قالت جيسيكا لودويغ رئيس قسم برامج العائلات في متاحف قطر: "يسرّنا تنظيم فعالية "حِرَفي" للعام الثاني على التوالي، إذ نسعى إلى تشجيع العائلات على التفاعل والتعلم واللعب في آن واحد"، مشيرة إلى أن فعالية هذا العام تتضمن برنامجا مفعما بورش العمل الممتعة التي تُقام على مدار عطلة نهاية الأسبوع، إذ نتيح - من خلالها - الفرصة أمام أفراد العائلات لاستعراض مهاراتهم وإطلاق العنان لخيالهم، كما أن برنامج الفعالية لهذا العام يشمل أنشطة تناسب الجميع، بدايةً من سرد الحكايات حتى المعارض التفاعلية.

جدير بالذكر أن جميع ورش العمل مجانية ولا تتطلب تسجيلا مسبقا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.