الإثنين 15 ذو القعدة / 06 يوليو 2020
08:42 م بتوقيت الدوحة

إعلان الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية 20 مايو القادم

الدوحة- العرب

الإثنين، 16 فبراير 2015
خالد السليطي
خالد السليطي

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" أنّه سيتم إعلان أسماء الفائزين العشرة بجائزة المؤسسة للرواية العربية بمجاليها المنشورة وغير المنشورة خلال حفل خاص يقام في 20 مايو المقبل.

وقال الدكتور خالد السليطي مدير عام "كتارا" في بيان صحفي اليوم :" إنه سيتم الإعلان عن لجنة التحكيم في الحفل الختامي للجائزة الذي سيقام على مدار ثلاثة أيام هي أيام 18 و19 و20 مايو، والتي ستشهد إقامة العديد من الندوات والمؤتمرات ضمن الفعاليات المصاحبة للحفل الختامي"، مشيرا إلى أن الحفل سيحضره الفائزون العشرة إضافة الى نخبة من الادباء والكتاب والمثقفين والاكاديميين والاعلاميين العرب ، إلى جانب اعضاء لجنة التحكيم، ضمن ترتيبات ترتقي إلى مستوى وأهمية الجائزة، لافتا إلى أن الحفل الختامي سيشهد العديد من المفاجآت.

وأضاف أن الجائزة شهدت تفاعلا واسعا من قبل الروائيين العرب من مختلف الدول وكذلك الفئات العمرية، وبلغ عدد الروايات المشاركة أكثر من 700 رواية منشورة وغير منشورة من كافة الدول العربية ، فلدينا مشاركات من روائيين كبار الى جانب مشاركة من الشباب وكذلك العنصر النسائي كان حاضرا، موضحا أن الجائزة كانت اسما على مسمى، من حيث انها جمعت مختلف منابع الرواية العربية ومن كافة الاقاليم والمناطق، فهي ممتدة جغرافيا من المحيط الى الخليج.

وأشار السليطي إلى تنوع المشاركات من كافة الدول ما بين روايات منشورة وغير منشورة الأمر الذي يدعو للارتياح ، ومن خلال احصائيات اللجنة المنظمة للجائزة نلاحظ أن مصر كانت في صدارة المشاركات من حيث العدد، فقد وصلت للجنة أكثر من 240 رواية مصرية غالبيتها غير منشورة. كما أن لدينا مشاركات مميزة من دول المغرب العربي، فضلا عن ذلك وصلتنا روايات من دول غير عربية كإيران وتشاد وارتيريا.

وأوضح أن المشاركة الخليجية كانت واسعة ومميزة وتعكس تفاعلا كبيرا من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، لاسيما مع مشاركة السعودية بأكثر من 35 رواية ما بين منشورة وغير منشورة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.