الإثنين 20 شوال / 24 يونيو 2019
10:46 م بتوقيت الدوحة

مظاهرات مناهضة لجماعة الحوثي في عدة مدن يمنية

قنا

السبت، 14 فبراير 2015
مظاهرات مناهضة لجماعة الحوثي في عدة مدن يمنية
مظاهرات مناهضة لجماعة الحوثي في عدة مدن يمنية
شهدت العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات اليوم السبت مظاهرات حاشدة للمطالبة بخروج المسلحين الحوثيين منها ورفضا للإعلان الدستوري الذي أصدرته الجماعة يوم الجمعة الماضي.

ورفع المشاركون في المظاهرات لافتات تندد بما وصفوه بالانقلاب الحوثي على سلطات الدولة الشرعية ، وفرض السيطرة عليها بقوة السلاح دون مشاركة الأطراف السياسية الفاعلة في البلاد.

وأكد المشاركون أن جماعة  الحوثي تسعى إلى جر البلاد نحو الفوضى والتقسيم وإدخالها في مرحلة خطيرة يصعب الخروج منها في ظل الانفلات الأمني والوضع الاقتصادي المتردي ، مطالبين القوى السياسية الفاعلة في البلاد بضرورة مواجهة تصرفات جماعة  الحوثي بكل حزم والعمل بكل الطرق لاستعادة السلطات الشرعية ومؤسسات الدولة المدنية والعسكرية.

كما دعا المتظاهرون المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الأوضاع الراهنة باليمن والضغط باتجاه استكمال المرحلة الانتقالية تحت قيادة السلطات الشرعية وفقا لما نصت عليه المبادرة الخليجية ومقررات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وفي ذات السياق، أعلنت المكونات الشبابية التي نظمت المظاهرات ، في بيان لها ، أن ثلاثة متظاهرين أصيبوا اليوم برصاص مسلحين ينتمون لجماعة الحوثي  خلال تفريقهم مظاهرة مناهضة لهم في محافظة إب  وسط اليمن.

وأشار البيان إلى أن المسلحين أطلقوا النار على مظاهرة وفرقوها بالقوة في مدينة إب  التي تحمل إسم المحافظة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة متظاهرين، حيث تم نقلهم إلى إحدى مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.